الخميس 11 آب , 2017

ترامب يلوح بالخيار العسكري ضد بيونغ يانغ إذا لم تتصرف بحكمة والصين تدعو للتهدئة

في حلقة جديدة من الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ، حذر الرئيس الأمريكي عبر موقع تويتر كيم جونغ أون من أن الخيار العسكري "جاهز للتنفيذ في حال تصرفت كوريا الشمالية بدون حكمة". من جانبها، حثت بكين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على تخفيف التصعيد و"الابتعاد عن تبادل استعراض القوة".

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، أن الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية "جاهز للتنفيذ"، في آخر تصريح له في ظل تصاعد حدة الحرب الكلامية المشتعلة بين واشنطن ونظام بيونغ يانغ الذي يملك سلاحا نوويا.

وكتب ترامب عبر موقع "تويتر" إن "الحلول العسكرية موضوعة بالكامل حاليا وهي جاهزة للتنفيذ في حال تصرفت كوريا الشمالية بدون حكمة. نأمل أن يجد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مسارا آخر!".

تصريحات ترامب الأخيرة جاءت في إطار تصاعد غير مسبوق في الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ، حيث حذر ترامب كوريا الشمالية الخميس من أنها " إذا قامت كوريا الشمالية بأي شيء، بما في ذلك التفكير في مهاجمة أناس نحبهم أو حلفائنا أو مهاجمتنا نحن، عليهم أن يقلقوا بالفعل". وأضاف أيضا "وعليهم أن يقلقوا جدا جدا لأن أمورا لم يعتقدوا البتة أنها ممكنة ستلحق بهم".

من جانبها، أعلنت بيونغ يانغ الخميس عن خطة لقصف جزيرة غوام الأمريكية بأربعة صواريخ، وهي الجزيرة التي تؤوي قاعدتين عسكريتين أمريكيتين ونحو 6 آلاف عسكري أمريكي بالإضافة إلى 160 ألف نسمة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات