الخميس 11 آب , 2017

العمليات المشتركة تنفي وجود قاعدة عسكرية أميركية بقاطع تلعفر

نفت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، وجود قاعدة عسكرية أميركية في قاطع عمليات قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، مشيرة إلى أن مشاركة قوات التحالف الدولي تأتي ضمن تقديم الاستشارة والإسناد الجوي وتبادل المعلومات الاستخباراتية.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في حديث لعدد من وسائل الإعلام، "لا توجد أية قاعدة عسكرية أميركية ضمن قاطع عمليات تلعفر"، مبينا أن "مشاركة قوات التحالف والأمريكان هي ضمن تقديم الاستشارة بالإسناد الجوي وتبادل المعلومات الاستخباراتية والتصاوير والضربات الجوية".

وأضاف رسول أن "عملهم (التحالف) هو نفس العمل الذي جرى بتقديم الاستشارة في تحرير الموصل"، داعيا الإعلاميين إلى "اعتماد الخبر الدقيق من خلية الإعلام الحربي أو القادة المعروفين والمتحدثين الرسميين للوزارات الأمنية".

وكانت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية ذكرت نقلا عن مسؤولين عسكريين عراقيين، أمس الأول الأربعاء، أن قاعدة عسكرية أميركية أنشئت قرب قضاء تلعفر غربي محافظة نينوى للإشراف على عملية تحرير القضاء من سيطرة تنظيم "داعش"، أشارت إلى أن قوات أميركية خاصة ومستشارين وصلوا بسيارات مصفحة إلى القاعدة وتمركزوا فيها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات