الخميس 11 آب , 2017

الوقف الشيعي: ايقاف مشروع استحداث كلية المذاهب

اعلن وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي علي الخطيب عن ايقاف مشروع استحداث "كلية المذاهب" والتي كان من المؤمل ان تستحدث بالتعاون مع ديوان الوقف السني.

وقال الخطيب لوكالة النبأ للأخبار ان "جهوداً كبيرة بذلت لاستحداث تلك الكلية، ألا ان الظروف حالت دون ان يستكمل هذا المشروع المهم خصوصاً في ظرفنا الحالي".

واضاف "الكلية كانت تسعى لاستيعاب عدد كبير من الملاكات الاكاديمية بالاضافة الى اثارها الاقتصادية من بيع وطبع الكتب التي تؤكد على ضرورة تقريب وجهات النظر بين جميع المذاهب والتعرف على المدارس الفقهية بعيدا عن الترجيح والمؤاخذات اللي تحصل بسبب بعض الثقافات المغلوطة"، مبيناً ان "الوقف السني هو الاخر رحب بالفكرة في حينها وتبنى فكرة استحداث هذه الكلية".

واشار الخطيب الى انه "من ضمن المقترحات فتح قسم للديانات كما موجود في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد كون الوقفين يؤمنان بحوار الاديان اذ ان الرسول "ص" كان قد حاور اليهود والنصارى، كما ان مرجعياتنا تؤمن بمثل هذا الحوار ويدعون له لان مهمتنا العالمية المستقبلية توحيد الاديان وتوجيه الناس الى عبادة الله وفرض الامن والاستقرار وبالتالي نحقق مهمة الانبياء بتوجيه الناس الى عبادة الله والاخذ بتعاليمه". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات