الأربعاء 10 آب , 2017

دولة القانون يرفض انشاء قواعد عسكرية امريكية قرب تلعفر

أعلن ائتلاف دولة القانون، اليوم الخميس، رفضه إنشاء قواعد عسكرية أجنبية فوق الأراضي العراقية لتحرير تلعفر، مشيراً إلى "ما تحتاجه قواتنا هو الغطاء الجوي والدعم اللوجستي والإستخباري".

وقال الناطق الرسمي باسم الائتلاف، خالد الأسدي، في بيان صحفي، إن "مشاركة أية قوة من قوات التحالف الدولي في دعم العراق بحربه ضد عصابات داعش والمعارك القادمة لتحرير تلعفر لا تستوجب إنشاء قواعد عسكرية"، مضيفاً أن "ما تحتاجه قواتنا هو الغطاء الجوي والدعم اللوجستي والإستخباري".

وتابع الاسدي أن "عمليات التحرير التي قامت بها القوات العراقية خلال كل معارك تحرير المدن لم تشهد إنشاء أية قاعدة عسكرية أجنبية و هذا ما يبعث على الريبة والرفض لدى العراقيين من قيام الأمريكان من إنشاء هذه القاعدة".

وأكد الأسدي "خشية الائتلاف مما تناقلته الأنباء عن قيام القوات الأمريكية بإنشاء قاعدة عسكرية لها قرب قضاء تلعفر وتمركز القوات الخاصة الأمريكية فيها"، مشدداً على أن "العراقيين يرفضون إنشاء قواعد عسكرية أجنبية فوق الأراضي العراقية".

يشار إلى أن أنباء انتشرت خلال اليومين الماضيين أفادت بإنشاء قاعدة أمريكية عسكرية بالقرب من قضاء تلعفر، بموجب مشاورات بين القوات العراقية والأمريكية، للاشراف على معارك تحرير القضاء. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات