الداخلية تعلن عن موافقة العبادي على مقترحاتها بخصوص تشابه الاسماء

669 2017-8-6 15:39

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على مقترحات قدمتها بشأن تشابه الأسماء، مشيرة إلى أن المقترحات تضمنت الإيعاز إلى كافة الدوائر الأمنية المعنية للالتزام بما ورد بإعمام صادر عن مجلس القضاء الأعلى واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف مضمونه.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن العبادي وافق على مقترحاتها المتعلقة بمشكلة تشابه الاسماء والتي جرت بالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى الذي أصدر إعماما تضمن توجيه توابع الوزارة بعدم إعمام مذكرات القبض إلا إذا كانت مشتملة على المعلومات التي نصت عليها المادة 93 من أصول المحاكمات الجزائية رقم 23 لسنة 1971 وأهمها (الاسم الرباعي – اسم الأم – اللقب) وان لا يتم الإعمام على السيطرات إلا بكتاب صادر من محكمة الموضوع المختصة.

وأضافت أن مقترحاتها "تضمنت الإيعاز إلى كافة الدوائر الأمنية المعنية للالتزام بما ورد بإعمام مجلس القضاء الأعلى واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف مضمون هذا الإعمام فضلا عن مقترح آخر يتضمن الإيعاز إلى كافة الجهات التي تمتلك قواعد بيانات للمطلوبين بأوامر القبض الغيابية تزويد مديرية تحقيق الأدلة الجنائية بالبيانات المتوفرة لديهم والمحملة على قواعد بياناتهم لغرض توحيدها بشكل مركزي ضمن قاعدة بيانات المديرية أعلاه".

وكان وزير الداخلية قاسم الأعرجي أصدر إعماما بشأن "إشكالية معقدة" في مذكرات إلقاء القبض، وتضمن الإعمام عدم تنفيذ أوامر القبض إلا إذا كانت تشتمل على الاسم الرباعي واسم الأم واللقب. انتهى/خ.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
مصطفى صلاح حنون - العراق
اللهم احفظ الوطن...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
هدى عبدالحسين حميد - العراق
انا متقاعدة مشلولة اريد احول راتبي لبطاقة الكي كارد باسم...
هيأة التقاعد تعلن اطلاق مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين العسكريين وحاملي بطاقة كي كارد
مريم سعدون محسن - العراق
ممكن نتيجه مريم سعدون محسن من ديالئ بلدروز سادس ادبي...
نتائج السادس الاعدادي لجميع محافظات العراق
علي البصراوي -
يوم 29 أيلول يصادف يوم الجمعة...
وزارة التربية تحدد موعد العام الدراسي الجديد في العراق
فيس بوك