الخميس 28 تموز , 2017

شيعة رايتس ووتش تناشد الرئيس الأمريكي بالتدخل لوقف الاعدامات في السعودية

ناشدت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التدخل السريع لوقف عمليات الإعدام التي سترتكبها السلطات السعودية بحق ناشطين ومعارضين شيعة خلال الأيام القادمة، مؤكدة على انتهاك احكام التي أصدرتها السعودية لكافة الشرائع والقوانين الخاصة بحقوق الانسان.

وكشفت المنظمة في بيان لها، عن كونها راسلت الرئيس الأمريكي نظرا لحراجة الموقف الذي ينتظر المعارضين الشيعة خصوصا مع تصعيد السعودية لأعمال العنف والتنكيل بحق الأقلية الشيعية في المملكة، مؤكدة ان العديد من المراقبين أشاروا الى نية المملكة تنفيذ الاعدامات خلال الفترة القادمة.

وكانت المحاكم السعودية قد صادقت على احكام تفضي الى تنفيذ عقوبة الإعدام بحق أربعة عشر ناشطا ومعارضا شيعيا، على الرغم من كون الاحكام الابتدائية التي اقرت في وقت سابق لم تراعي المعايير القانونية وافتقرت للشفافية والنزاهة، فضلا عن كونها اجراء تعسفي يهدف الى تكميم الافواه وترهيب المعارضين لسياسة النظام الحاكم في المملكة.

وتعاني الأقلية الشيعية المسلمة في عدة مناطق داخل المملكة السعودية من سياسة الاقصاء والتهميش والمعاداة من قبل النظام السياسي الحاكم، خصوصا الشيعة القاطنين في مناطق القطيف والاحساء شرقي المملكة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات