عاجل
الأحد 17 تموز , 2017

كربلاء تحقق نسبة نجاح ٤٢٪ والحكومة المحلية تؤكد التحقيق بالامر

عامر الشيباني

أعلنت رئيسة لجنة التربية في مجلس محافظة كربلاء المقدسة، جنان الوزني، ان "نسبة النجاح للمرحلة المنتهية لطلبة المتوسطة لعموم المحافظة بلغت نسبة ٤٢٪.

وقالت الوزني، الاثنين، في حديثها لمراسل وكالة النبأ للاخبار، ان "نسبة كربلاء للمرحلة المتوسطة بلغت ٤٢٪ وهي نسبة متدنية مقارنة مع العام الفائت والتي بلغت كربلاء حينها ٦٢٪ حسب الاحصاءات الاخيرة لمركز الفحص في بغداد".

واضافت: ان "التراجع في نسب النجاح أصاب معظم المراحل الدراسية في كربلاء للعام الدراسي 2016 -2017 مقارنة بالاعوام السابقة".

وتابعت: ان "الاخفاق لطلبة مرحلة المتوسطة تركز في مادتي العلوم والرياضيات، رغم دروس التقوية والدورات المكثفة للطلبة فضلا عن الدروس الاضافية (دروس تقويه خارج ساعات الدوم الرسمي) التي اقيمت في الكثير من مدارس المحافظة".

وارجعت الوزني "اهم اسباب التدني في هذا العام الى عدة عوامل منها تغيير المناهج بكثرة بالفترة الاخير مما يسبب ارباكا للطلبة والهيئة التدريسية على حد سواء، اضافة الى الاعداد الهائلة للطلبة في المدارس وفوق قدرتها الاستيعابية، حيث تزدحم الصفوف الدراسية بهم وذلك بسبب قلة الابنية المدرسية مما يؤثر على استيعاب الطالب للمادة، وعدم قدرة الهيئة التدريسية على ايصال المادة بالشكل المطلوب، فضلا على كثرة العطل بالمحافظة".

واكدت جنان الوزني , انه ستكون هناك لجنة لمتابعة ما اسباب التراجع والوقوف عليها ومعرفة المعوقات وايجاد الحلول الناجعة لتلافيها في المستقبل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات