الجمعة 15 تموز , 2017

نائب يتهم التربية بالفشل بادارة الامتحانات ويدعو العبادي لاقاله وزيرها

اتهم عضو لجنة التربية البرلمانية، النائب رياض الساعدي، وزارة التربية بالفشل بتوفير احتياجات الطلبة لامتحانات السادس الاعدادي، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اقالة الوزير محمد اقبال بسبب فشله بادارة الوزارة.

وقال الساعدي في تصريح لوكالة "النبأ للاخبار"، ان "الموازنة العامة خصصت اموال كافية لوزارة التربية لتغطية تكاليف طباعة الكتب والدراسة والامتحانات، لكنها فشلت بتوفير ابسط الاحتياجات الطلبة من ماء بارد واجهزة تبريد وعدم التنسيق بشكل مطلوب مع وزارة التعليم العالي لنجاح الامتحانات".

واضاف ان "طلبة السادس الاعدادي توجهوا لشراء مراوح تعمل على الشحن وبعض منهم خلع قمصانهم بسبب عدم توفير الاحتياجات المطلوبة من قبل وزارة التربية مع ارتفاع درجات الحرارة في شهر تموز"، متسائلا "عن سبب تاجيل الامتحانات من شهر حزيران واجرائها في تموز؟".

ولفت الساعدي الى "دور المواكب الحسينية والمنظمات المجتمع المدني في توفير الماهء واجهزة التبريد لبعض المراكز والقاعات الامتحانية في بغداد وعدد من المحافظات"، مشيرا الى ان "هناك اشخاص غير مؤهلين في اللجنة الدائمة للامتحانات ارتكبوا اخطاء في اسئلة الامتحانات خاصة في مواد الاسلامية والتاريخ والاحياء ما ادى هذا الى ارباك الطلبة في الاجابة على الاسئلة".

ودعا الساعدي رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اقالة وزير التربية محمد اقبال لفشله بادارة الوزارة وتشكيل لجنة لمتابعة الامتحانات العامة المراحل المنتهية. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات