الجمعة 15 تموز , 2017

اتحاد الصحفيين العرب: 102 صحفياً عراقياً بين شهيد وجريح بعمليات تحرير الموصل

أعلن الإتحاد العام للصحفيين العرب، الخميس، استشهاد 47 صحفياً عراقياً وإصابة 55 آخرين أثناء تغطيتهم ومرافقتهم للقوات الأمنية في عملياتها لتحرير مدينة الموصل من عصابات تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر الاتحاد في بيان، أن "بمناسبة الانتصارات الكبيرة التي حققها العراق وإعلان تحرير مدينة الموصل ودحر الإرهاب فإن الاتحاد العام للصحفيين العرب يشيد بتلك الانتصارات ويبارك للأشقاء من أبناء الشعب العراقي والقوات الأمنية التي قاتلت الإرهاب"، مضيفاً أن "هذا النصر الكبير وإعلان تحرير مدينة الموصل، النصر الذى صنعه المقاتلون الأبطال من أبناء القوات العراقية بصنوفها كافة الذين قاتلوا العصابات الإرهابية التي أرادت بسط شرورها وهمجيتها وعدوانيتها على البلد العربي – العراق".

وحيا الإتحاد، "صحفيو العراق على مختلف مهنهم الذين نقلوا بالصوت والصورة تفاصيل المعارك"، مستدركين "وهنا نحيي أرواح 47 شهيداً و 55 جريحاً من صحفيي العراق الذين سقطوا أثناء تغطيتهم ومرافقتهم القوات العسكرية العراقية قتالها البطولي وهذا دليل واضح على شجاعتهم ووطنيتهم ومهنيتهم".

هذا وأعلن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الإثنين (10/7/2017)، بيان النصر النهائي على تنظيم داعش الإرهابي وتحرير الموصل بالكامل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات