الجمعة 15 تموز , 2017

عضو مجلس محافظة ينتقد بلدية كربلاء ويصف افعالهم بالسيئة والمتعسفة

وكالة النبأ للاخبار/ عامر الشيباني

أنتقد عضو مجلس محافظة كربلاء، ناصر حسين الخزعلي، مديرية بلدية كربلاء المقدسة طريقة تعاملها مع كسبة شارع الجمهورية بعد ان شرعت كوادرها بأزالة اصحاب البسطيات من شارع الجمهورية وسط المدينة، وصفاً الطريقة التي تعاملوا بها معهم بالتعسفية بعد ان استخدمت بلدية كربلاء القوة لازالة اصحاب "البسطيات".

وقال الخزعلي في حديث لمراسل (وكالة النبأ للاخبار)، ان "بلدية كربلاء قد تعاملت مع اصحاب البسطيات من كسبة شارع الجمهورية وسط المدينة بتعامل سيئ وبه نوع من التعسف".

واعتبر الخزعلي، "الطريقة التي تعاملت بها البلدية مع الكسبة مجحفه ومتعسفه خصوصاً بعد ان مارست بلدية كربلاء القوة لازالة اصحاب البسطيات".

مضيفاً: ان "البلدية ازالت اصحاب البسطيات بدون ايجاد بديل من خلال توفير بدائل للكسب".

مبيناً: ان "غالبيتهم من العاطلين عن العمل".

واشار الخزعلي الى ان "المادة الخامسة والعشرون من قانون الموازنة تعطي فسحة للبلديات وتضيف موارد لها من خلال استغلال الارصفة من قبل المواطنين وتقاضي اموالا منهم".

موضحاً: ان "هناك العديد من الاراضي قيمتها مليارات الدنانير صودرت عن طريق التلاعب والتزوير وكان الاحرى ببلدية كربلاء المطالبة بها والبحث عنها".

مؤكداً انه "مع التنظيم ومن الممكن استغلال الرصيف وفق القانون من قبل المواطنين لقاء ايرادات تجبى لصالح الدولة".

ولفت الخزعلي الى ان "الجهات التنفيذية والتشريعية في المحافظة وجهت في ما سبق الى ضرورة ايجاد بدائل قبل الشروع بأزلة الكسبة من الارصفة".

داعياً "السلطة التنفيذية في كربلاء بضرورة ان تسمع جميع الاراء بمن فيهم الكسبة قبل الشروع بازالتهم".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات