الخميس 14 تموز , 2017

الاعلان عن تشكيل تحالف جديد لكافة القوى السنية يضم 300 شخصية

اعلن المتحدث باسم ائتلاف متحدون للإصلاح خالد المفرجي ان اليوم الجمعة سيشهد الإعلان عن تحالف جديد يضم كافة القوى السنية تحت مسمى "تحالف القوى الوطنية العراقية".

وقال المفرجي ان الهدف من التحالف المرتقب الذي سيشكل برعاية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري هو توحيد موقف الكتل والأحزاب والقوى السنية من القضايا الحالية التي تتعلق بمرحلة ما بعد تنظيم داعش والعمل على النهوض بواقع المحافظات التي تضررت بفعل الإرهاب واعمارها.

وأضاف أن التحالف الجديد ستكون صفته سياسية ولن يكون خاصا بالانتخابات المقبلة فقط حيث سيعمل على توحيد الخطاب السني وإنهاء حالة التشتت والتحرك لتنسيق الجهود وحل المشاكل في المحافظات المتضررة من الإرهاب.

وقال القيادي في تحالف القوى العراقية النائب أحمد المساري: إن التحالف الجديد يضم ممثلين عن المحافظات التي احتلها تنظيم داعش.

ويضم التحالف الجديد أكثر من 300 شخصية سياسية وعشائرية أغلبهم أعضاء في مجلس النواب العراقي إضافة إلى شخصيات أخرى ستدخل المجال السياسي لأول مرة.

واكد ان: التحالف الجديد سينكب على دراسة ثلاثة ملفات رئيسية، إعادة إعمار المناطق التي دمرت خلال الحرب على الإرهاب وتأهيل المجتمع في تلك المناطق وأيضا العمل على تشكيل مشروع وطني حقيقي للسنة.

وتستعد قوى سنية عراقية رئيسية لعقد تجمع في بغداد وأربيل.

حيث أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر تحالف القوى الوطنية العراقي المزمع عقده في تموز الحالي، تأجيل المؤتمر إلى وقت لاحق قريب وذلك لتزامن الإستعراض العسكري الذي سيقام بمناسبة تحرير الموصل.

وذكرت اللجنة في بيان، "نظرا لتزامن الاستعراض العسكري بمناسبة انتصار قواتنا الباسلة على عصابات داعش وتطهير مدينة الموصل من دنسهم وتقديرا لأهمية الاستعداد للمرحلة القادمة فقد تقرر اعلان مشروع تحالف القوى الوطنية العراقية في المناطق المحررة بموعده وتأجيل المؤتمر لوقت لاحق".

وأكدت، أن "الوقت سيكون قريب في كل من بغداد وأربيل ليتكامل مع احتفالات شعبنا بانتصاراته وبالتنسيق مع رئيس الوزراء". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات