آبل تخطط لإضافة ميزة البث المباشر إلى هواتف آيفون

518 2017-7-13 11:26

تخطط شركة آبل لإطلاق ميزة البث المباشر لهواتف آيفون مع إطلاقها الإصدار العمومي النهائي من نظامها التشغيلي آي أو إس iOS 11، حيث ظهرت ميزة جديدة ضمن النسخة التجريبية الثالثة للمطورين من الإصدار القادم تشير إلى إمكانية أن يتضمن ميزة البث المباشر، مما يثير التكهنات حول أن تكون الشركة تدرس إمكانية طرح الميزة التي تتيح للمستخدمين بدء البث المباشر من خلال الشاشة الرئيسية للجهاز.

 

وأضافت الشركة في النسخة التجريبية الثالثة من نظام تشغيلها الجديد خيار يتمثل بزر “بدء البث”، وعلى الرغم من أن الزر لا يفعل شيء حالياً إلى أن العديد من التقارير قد اقترحت أنه قد يعمل في نهاية المطاف مع ميزة AirPlay، حيث يتواجد حالياً زر مرآة AirPlay ضمن مركز التحكم، مما قد يجعل الوظيفة الموكلة للزر الجديد هي مشاركة الشاشة خلال عملية البث المباشر.

 

ويؤدي الزر حالياً نفس الوظيفة التي تعمل عند الضغط على زر تسجيل الشاشة، بحيث يحفظ ملف الفيديو ضمن استديو الكاميرا، مما يشير إلى إمكانية أن يكون وجود الزر متعلقاً بتطبيقات الطرف الثالث، وتعتبر ميزة مشاركة الشاشة مثالية لفيديوهات البث المباشر للألعاب وحتى بالنسبة لاجتماعات العمل.

 

وقد يكون من المنطقي التفكير بأن الشركة تريد تسهيل عملية مشاركة المحتوى عبر المنصات من خلال تطبيقات الطرف الثالث وميزة التقاط الشاشة الجديدة، حيث يمكن من الناحية النظرية مشاركة الشاشة عبر يوتيوب أو فيس بوك أثناء البث المباشر من خلال الضغط على الزر، كما أنه من الممكن أن يكون لدى الشركة تطبيق بث مباشر جديد أو وظيفة جديدة قادمة.

 

ويمكن للشركة تعزيز خدماتها التجارية التي تشمل iCloud وApp Store وApple Music وApple Pay وiTunes عن طريق البث المباشر، وهي الميزة التي لم تحصل على أي اهتمام من قبل آبل حتى الآن، حيث حققت الشركة ما يصل إلى 7 مليار دولار من الإيرادات خلال الربع الثاني من خلال الخدمات، ومن مصلحة الشركة أن تواصل توسيع خدماتها من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية.

 

وتدور بعض التفسيرات حول إمكانية أن تعلن الشركة عن خدمة البث المباشر خاصتها جنباً إلى جنب مع هاتف آيفون 8، حيث أن التكهنات سوف تستمر فيما يخص الزر الجديد ووظيفته حتى قيام آبل بالانتهاء من مرحلة النسخ التجريبية للنظام وإطلاق الإصدار النهائي للجمهور الذي يعمل بشكل كامل ويحتوي على جميع المميزات في خريف هذا العام.انتهى/س


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
سنة
الكل
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
زيد الحسيني - العراق
نحن قطاع الكاظميه للرعايه الصحيه الاوليه قدمنا على سلفه 10...
ديوان الرقابة المالية الاتحادي يعلن عن توفر درجات وظيفية على الملاك الدائم
عبدالله الغزي - العراق
نتمنى من وزير التربيه رفع درجات الثاني متوسط الى 15درجه...
عاجل: وزارة التربية ترفع درجة القرار للصفوف غير المنتهية الى عشر درجات
عيسى خضير عباس - العراق /بغداد
السلام عليكم ارجو مراعاة كبار السن الذين تجاوزوا الستين من...
الهيئة العليا للحج والعمرة تنشر ضوابط التسجل على الحج لموسمي (2017 – 2018)
عيسى خضير عباس - العراق /بغداد
قدمت الى الحج مرتين في عام2014/2016 انا وزوجتي وكلانا من...
الهيئة العليا للحج والعمرة تنشر ضوابط التسجل على الحج لموسمي (2017 – 2018)
عمر شهاب خضير - العراق
متى تنطلق الاستماره الالكترونية لوزارة التربية وشكرا...
التربية تنشر ضوابط التعيين في الوظائف التعليمية للمحافظات كافة ماعدا اقليم كردستان
فيس بوك