المسلم الحر: الاعتقالات التي تطال النسوة في البحرين خروج على العرف والقانون

447 2017-7-12 13:25

ادانت منظمة اللاعنف العالمية، اعتقال النظام البحريني للنساء ولجوءه الى اساليب تنافي كل اشكال العرف والقانون والحقوق الإنسانية التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية والمحلية.

وذكر بيان للمنظمة انها "تبدي ادانتها الشديدة للجوء السلطات في البحرين الى استهداف النساء واعتقالهن بشكل ينافي كل اشكال العرف والقانون والحقوق الإنسانية التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية والمحلية".

واضافت "على مدى الازمة السياسية التي انبثقت عن مطالب الشعب بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية منذ ما يربو ست سنوات، أقدمت السلطة في البحرين على استهداف النساء دون أي اعتبار للمعايير الإنسانية او الاجتماعية السائدة في البلاد، فيما شهدت الأشهر القليلة الماضية تصعيدا على هذا الصعيد".

وتابعت "في حين شهدت العديد من حالات الاعتقال التي طالت النساء في هذه الدولة عمليات اعتداء نفسي وبدني وتنكيل يندى لها الجبين، سيما حالات التهديد بالاغتصاب والتعذيب الجسدي وكافة اشكال الترهيب الأخرى، الامر الذي يبعث القلق ويدعو الى تدخل دولي سريع لوقف هذه الانتهاكات الفجة".

واشارت المنظمة الى انه "وثقت في البحرين عشرات الحالات التي تعرضت لها النساء لعمليات التعذيب، سيما استهداف الناشطات والحقوقيات بشكل مستمر ومتكرر دون رادع للأجهزة الأمنية، فيما تعرضت العديد من النسوة القريبات للناشطين او المعارضين الى الاعتقال والتعذيب أيضا".

ورأت المنظمة "انحدار السلطة البحرينية الى هذا المستوى من السلوك السلبي تجاه الشعب يمثل تحديا خطيرا امام المجتمع الدولي وكافة المنظمات والهيئات الدولية التي تناهض عمليات انتهاك حقوق الانسان المنهجية من قبل الأنظمة والحكومات القمعية"، مطالبة "كافة الجهات المسؤولة الى تفعيل القرارات الدولية والمواثيق التي تتصدى لهذه الخروقات الخطيرة"، مشددة في الوقت ذاته على السلطات في البحرين "إطلاق جميع المعتقلات من سجونها وعدم التمادي في عمليات التنكيل والاستبداد". انتهى/خ.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
علي - االعراق
ارجوكم تطوونه دور ثالث اني طالب سادس عدادي اعيد سنه...
عاجل: وزارة التربية ترفع درجة القرار للصفوف غير المنتهية الى عشر درجات
ساره تركي عبد علي - العراق
ارجو الرد متێ اقدم بعض الاوراق لاجل الحصول ع راتب...
بالصور: خطوات سحب الاستمارة الالكترونية للشمول بإعانة الحماية الاجتماعية
احمد رامز هلال - العراق
ان جعل سن التقاعد 55 سنة للرجال 50 سنة للنساء...
تخفيض سن التقاعد هو ابرز تعديل لقانون التقاعد الموحد
Ranya - lraq
مواضيعكم هادفة .. احسنتم...
البارزاني: لا بديل للاستفتاء ولن يتم تأجيله
مالك - عراق
سلام عليكم اقترح 25 درجه احسن من الدور الثالث يحتاج...
عاجل: وزارة التربية ترفع درجة القرار للصفوف غير المنتهية الى عشر درجات
فيس بوك