الثلاثاء 14 حزيران , 2017

البرلمان المصري يوافق على اتفاقية تيران وصنافير

أقر البرلمان المصري اليوم الأربعاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية والمعروفة إعلاميا باتفاقية "تيران وصنافير".

وأعلن مجلس النواب برئاسة علي عبد العال، خلال جلسته العامة، على موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

وذكرت صحيفة "الأهرام" أن التصويت شهد هتافات أطلقها بعض النواب مثل "مصرية.. مصرية" وذلك تعبيرا عن اعتراضهم على الاتفاقية.

ووافقت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب المصري في اجتماعها اليوم الأربعاء، على اتفاقية تيران وصنافير. وقامت اللجنة برفعها للجنة العامة المنعقدة، تمهيدًا لمناقشتها في الجلسة العامةلمجلس النواب.

وكانت اللجنة التشريعية في البرلمان المصري بدأت الإثنين مناقشةاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية بحضور أعضاء من لجنةترسيم الحدود البحرية، وسط اتهامات بأنّ الأمور جرى ترتيبها سلفاً. ولكن اللجنة وافقت في النهاية على اتفاقية تعيين الحدود، إذ حسم الأمر بالتصويت على الإحالة برفع الأيدي.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجيةالمصري سامح شكري إن إسرائيل أكدت التزامها باتفاقية تيران وصنافير بين مصر والسعودية، مضيفاً أن اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين تم توقيعها بعد 11 جولة من التفاوض، واعتمدت بشكل رئيسي على قرار الرئيس الأسبق حسني مبارك رقم 27 لسنة 1990، بشأن تنظيم الحدود البحرية.

يذكر ان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين السعودية ومصر أقرت في29 كانون الأول/ ديسمبر 2016، إلاّ أنّ محكمة الأمور المستعجلة طالبت حينها بإبطالها. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات