الأثنين 13 حزيران , 2017

النفط يرتفع بفعل انخفاضات في المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء بفعل علامات على انخفاضات في المخزونات الأميركية، حسب رويترز.

وقال متعاملون إن بيانات من شركة جينسكيب لمعلومات السوق تشير إلى هبوط يزيد عن 1.8 مليون برميل في مخزونات الخام في نقطة تسليم العقود الآجلة الأميركية في كاشينج بأوكلاهوما الأسبوع الماضي ساعدت في زيادة أجواء التفاؤل.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 14 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 48.29 دولار للبرميل بعد أن قفزت أثناء الجلسة بما يصل إلى 2بالمئة إلى 49.15 دولار.

وصعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 25 سنتا أو0.6 بالمئة لتغلق عند 46.08 دولار للبرميل بعد أن سجلت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 46.71 دولار.

وهوت أسعار النفط حوالي 5 بالمئة الأسبوع الماضي بعد بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أظهرت زيادة مفاجئة في المخزونات.

وقال متعاملون ومحللون إن انتعاش الأسعار اليوم يبدو أنه يرجع لعوامل فنية بعد موجة صعود الخام الأميركي التي شجعت على تحرك مماثل في سوق برنت. لكنهم أضافوا أن المكاسب قد تكون سريعة الزوال.

وقال أوليفييه جاكوب المحلل لدى بتروماتركس "عندما تبدأ بالاقتراب من 45 دولارا للبرميل في غرب تكساس الوسيط فإنك تدخل نطاقا تجد فيه بعض الدعم السعري وأعتقد أنه كانت هناك بعض الأدلة الأسبوع الماضي على عودة التدفقات الاستثمارية إلى النفط الخام."

وأضاف قائلا "ينبغي الحذر من الإغراق في التفاؤل.. فروق أسعار السوق الحاضرة ما زالت تحت ضغط... من السابق لأوانه الحديث عن ارتفاع كبير في أسعار النفط."انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات