الأربعاء 08 حزيران , 2017

مركز آدم يعرب عن استنكاره للهجمات الإرهابية في العاصمة طهران

استنكر مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات الهجمات الإرهابية التي طالت العاصمة الإيرانية طهران والتي أدت إلى سقوط من الضحايا بين المدنين، وطالب المركز الدول الإقليمية بالكف عن بث روح الكراهية في المنطقة ونبذ العنف بكافة أشكاله.

وذكر بيان للمركز تلقته وكالة النبأ للأخبار، "إن تلك الهجمات الإرهابية ما هي إلا تعبير عن فكر وحقد أسود ضد الإنسانية والسلم والأمن الدوليين، هدفها زرع الرعب في قلوب المدنين وإحلال الفوضى داخل المجتمعات الآمنة والمستقرة".

وأضاف، "إننا ندين الإرهاب والعنف بكافة أشكاله سواء كان مسلحا أو غير مسلح، وإن بث الكراهية والتطرف والتحريض على العنف لا يجدي نفعا للجميع، وإن المستفيد الوحيد منه هو تلك الجماعات الظلامية التي لا تريد خيرا بالإنسانية، كما نطالب الدول الإقليمية بالكف عن بث روح الكراهية في المنطقة والتحلي بروح الإسلام وعدم اتخاذ المدنيين أهداف لأغراض وغايات سياسية".

ونوه، "إن الدول التي تحرض على العنف باتت معروفة للجميع وهي ذاتها التي تتبنى المناهج والمدارس التكفيرية المتطرفة والتي أضفت عليها صفة الإسلام وكانت سبباً في تشويهه من جهة وتحريف تعاليمه لقتل الإنسان والحض على الكراهية من جهة أخرى".

وأشار البيان، "إن استفحال الإرهاب في دول العالم كان تحت أنظار المجتمع الدولي وبالذات الدول الكبرى ذات النفوذ السياسي والعسكري والاقتصادي والتي حاولت أن تتخذ منه وسيلة للضغط بعضها على البعض الآخر إلى أن قويت شوكته وصار فكراً ومنهجاً متجذراً داخل العديد من المجتمعات التي تتبنى النهج التكفيري المتطرف والذي لا يمكن السيطرة عليه بسهولة".

كما عبر المركز، "إننا في الوقت الذي نأسف به عن وقوع مثل تلك الهجمات الإجرامية ضد المدنيين، نعبر عن مواساتنا لأسر الضحايا كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى الذين سقطوا اثر ذلك الهجوم".

يذكر إن هجوميين مسلحين منفصلين قامت بهما جماعات إرهابية وسط العاصمة الإيرانية طهران أديتا إلى وقوع جرحى قتلى بين صفوف المدنيين، وقد أعلن تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن الحادث. انتهى /خ.

..............................................................................

مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات هو أحد منظمات المجتمع المدني المستقلة غير الربحية يهتم بالدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف دول العالم، ونشر الوعي والثقافة الحقوقية في المجتمع وتقديم المشورة والدعم القانوني، والتشجيع على استعمال الحقوق والحريات بواسطة الطرق السلمية، ورصد الانتهاكات والخروقات التي يتعرض لها الأشخاص والجماعات، ويدعو الحكومات ذات العلاقة إلى تطبيق معايير حقوق الإنسان في مختلف الاتجاهات...

للتواصل مع المركز

هـ/7712421188+964

http://ademrights.org

ademrights@gmail.com

 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات