السبت 04 حزيران , 2017

اختيار بغداد عاصمة الصحافة العربية لعام 2017

قررت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية صباح اليوم الاحد، اختيار بغداد عاصمة للصحافة العربية لعام 2017.

وقال بيان للمجلس تلقته وكالة النبأ للأخبار، ان هذا الإختيار جاء تقديراً للجهود التي تقوم بها جمهورية العراق في دعم هذا القطاع الهام و مساهمته الكبيرة في نقل الخبر والمعلومة والتي تأتي في ظل احلك الظروف التي تمر بها عمليات تحرير الموصل من الإرهاب وسط عزيمة واصرار ومعنويات عالية للجيش العراقي وبمشاركة فاعلة من عدد كبير من الزملاء الصحفيين والإعلاميين الذين يعكسون بإقلامهم وصورهم حجم التضحيات والإنجازات التي يحققها الجيش العراقي فكانوا على قدر عالٍ من المسؤولية والحكمة في الحفاظ على وحدة الصف بين أبناء شعب العراق الواحد".

واضاف "اليوم تجد الأمانة العامة بقرارها اختيار بغداد عاصمة الصحافة العربية لعام 2017 ما هو إلا الشيء البسيط امام حجم هذه التضحيات التي قدمها أبناء هذه المهنة من أجل اعلاء كلمة الحق، فالعراق يستحق منا جميعاً الوقوف الى جانبه ولا يغيب أمام الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية التطور الإعلامي الكبير في جمهورية العراق وظهور العديد من المؤسسات الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية والمواقع الإلكترونية ودعم حكومة العراق لحرية الرأي وفتح آفاق رحبه امام الزملاء الصحفيين والإعلاميين من أجل اطلاق ابداعاتهم و ايصالها الى العالم اجمع".

واشار بيان المجلس الى أن "هذا القرار يأتي في هذا الشهر الفضيل تمهيداً لنقل الراية رسمياً من الامارات والتي حظيت بها امارة الشارقة في العام الماضي وتسلمها سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة و تسليمها الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء".

يذكر ان بغداد هي خامس عاصمة تحمل لقب عاصمة الصحافة العربية حيث حصلت المنامة على لقب عاصمة الصحافة العربية عام 2012 وتلتها الرياض في عام 2013 ومن ثم القدس لعامين متتاليين 2014 – 2015 وامارة الشارقة 2016. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات