الجمعة 20 آيار , 2017

إشعارات تحذيرية في فيسبوك وتويتر لمواجهة إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

أكد خبراء بريطانيون ضرورة إظهار مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" لنوافذ منبثقة كنوعٍ من الإشعارات التحذيرية في حال بقاء المستخدمين على هذه المواقع لفترات طويلة.

وأوصى الخبراء بالجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة، بظهور هذه الإشعارات التحذيرية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ أوتوماتيكي بعد عدد محدد من ساعات الاستخدام، وسوف تحتوي هذه الرسائل على معلومات حول التعامل مع إدمان هذه المواقع والأضرار المتحملة للإفراط في استخدامها.

وأعربت الجمعية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن قلقها المتزايد حيال تسبب مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة معدلات القلق والاكتئاب والأرق لدى المراهقين والشباب.

وحذّر تقرير صادر عن الجمعية من أن هذه المواقع أصبحت بمثابة نوع من الإدمان، أكثر من السجائر والمشروبات الكحولية، ولديها تأثير كبير للغاية على الصحة النفسية.

وتضمن التقرير استطلاعا للرأي، شمل 1479 شخصاً، تتراوح أعمارهم بين 14 و 24 عاماً، وصنفوا موقع انستغرام كأكثر مواقع التواصل الاجتماعي ضرراً، فهو يعتمد على نشر صور المستخدمين، مما يجعلهم عرضة في كثيرٍ من الأحيان لتعليقات قاسية.

وجاء سناب شات في المرتبة الثانية كأسوأ موقع تواصل اجتماعي، بينما احتل فيسبوك المرتبة الثالثة يليه تويتر، ثم جاء يوتيوب في المرتبة الأخيرة كأقل المواقع ضرراً.

وقال خبراء الجمعية إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت بمثابة إدمان خطير في حياة الشباب، لدرجة أنه لا يمكن بعد الآن التغاضي عن هذا الأمر عند التحدث عن قضايا تخص صحتهم النفسية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات