السبت 07 آيار , 2017

وكالة النبأ تكشف تفاصيل هروب البغدادي من الموصل ومكانه الجديد

كشف مصادر محلية، اليوم الاحد، تفاصيل جديدة عن هروب زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي ومعاوني من مدينة الموصل، فيما اشارت المصادر الى استعانة البغدادي بـ"100" مقاتل سوري للهروب من الموصل باتجاه الحدود  العراقية السورية.

وقال عضو مجلس محافظة نينوى اضحوي الصعيب لوكالة "النبأ للاخبار"، انه "في بداية العمليات العسكرية التحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل شن تنظيم داعش الارهابي عملية ارهابية قوية غرب قضاء تلعفر يعتقد انها، لتهريب زعيمها ابو بكر البغدادي ومعاونية من الموصل باتجاه البادية العراقية على الحدود السورية".

واضاف الصعيب ان "البغدادي ومعاوني والمقربين يتواجدون حاليا خارج الموصل"، منوها الى ان "المعلومات الاستخباراتية تشير الى تواجد البغدادي في محافظة دير الزور السورية".

من جهته كشف مصدر امني مطلع عن استعانة زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي بـ 350 مقاتل  والعشرات من السيارات المفخخة لتأمين هروبه من الموصل.

وقال المصدر الذي رافض الكشف عن هويته لـوكالة "النبأ للاخبار"، ان "ابو بكر البغدادي عندما اراد الهروب من الساحل الايمن من مدينة الموصل اجتمع بمعاوني وقياداته لرسم خطة الهروب من الموصل باتجاه تلعفر والحدود العراقية السورية".

واضاف ان "التنظيم الارهابي استعانة بما يقارب 250 مقاتل والعشرات من السيارات المفخخة، اضافة الى الاليات العسكرية التي بحوزته لشن هجمة مضادة وفتح طريق غرب قضاء تلعفر لتهريب البغدادي ومعاوني وقيادات التنظيم من الموصل".

ولفت المصدر الى ان "داعش استعانة باكثر من 100 مقاتل  من سوريا لشن هجمة مضادة وفتح الطريق الغربي امام موكب زعيمها ابو بكر البغدادي المكون من 250 مقاتل والعشرات من السيارات المفخخة للهروب باتجاه الحدود العراقية السورية".

واشار المصدر الى ان "المعلومات الاستخباراتية تشير الى تواجد البغدادي ومعاوني في محافظة دير الزور السورية.

وكان رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي اكد، في الشهر الماضي، أن القوات الامنية ستنتهي من تحرير الساحل الأيمن للموصل في نهاية الشهر الحالي، لافتا الى ان مجموع ما يسيطر عليه داعش الارهابي في عموم العراق يصل إلى نسبة 3.8% من مساحة العراق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات