إيران تشكو السعودية للأمم المتحدة وتعتبر تصريحات محمد بن سلمان تهديدا ضدها

793 2017-5-5 10:17

قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو، إن التصريحات الأخيرة لولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، "تنطوي على تهديد سافر ضد إيران".

وقال المندوب الإيراني، في رسالة وجهها إلى الأمين العام للمنظمة الدولية ورئيس مجلس الأمن الدولي، احتجاجا على التصريحات التي أدلى بها محمد بن سلمان، الثلاثاء 2 أيار، ضد إيران والذي هدد فيها بنقل المعركة إلى داخل إيران، قال إن هذا "يمثل تهديدا سافرا ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية وانتهاكا للبند 4 من المادة 2 من ميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف خوشرو في رسالته، أن تصريحات ولي ولي العهد السعودي، "لا تمثل تهديدا ضد إيران فحسب بل هي أيضا بمثابة القبول الصريح لضلوع النظام السعودي في الأعمال الإرهابية والمتسمة بالعنف في داخل إيران".

وتابع مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، أن "منطقتنا والعالم تتكبد خسائر واضرارا فادحة على مدى العقود الاربعة الماضية بسبب الحساسية السعودية، التي هي في غير محلها تجاه إيران".

واتهم خوشرو السعودية بتأسيس "القاعدة" و"طالبان" في عقد التسعينيات وبمؤازرة واسناد عمليات الإرهاب وزعزعة الاستقرار في العراق منذ العام 2003 وتشكيل وتمويل وتسليح "داعش" و"جبهة النصرة".

ودعا مندوب إيران، المجتمع الدولي "لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لإرغام السعودية على وقف دعمها السافر للإرهاب والتطرف في المنطقة وأنحاء العالم لاسيما وضع حد للعدوان السافر والواسع والمذابح وفرض المجاعة على الشعب اليمني".

وأكد خوشرو أن "الجمهورية الاسلامية الايرانية ليس لديها اي رغبة او مصلحة في تصعيد التوتر مع جيرانها ومازالت جاهزة للحوار والمواكبة لتعزيز الاستقرار في المنطقة ومكافحة العنف المتطرف المزعزع للامن والاستقرار ونبذ الكراهية الطائفية وتامل ان تلبي السعودية نداء العقلانية هذا".

وقد صرح ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، في مقابلة مع قناة تلفزيونية سعودية بداية الأسبوع الجاري، بأن بلاده تقف بحزم في وجه "نزعة إيران التوسعية"، وأن الرياض تعرف أنها هدف للنظام الإيراني، متوعدا بأن المعركة ستكون في إيران. انتهى /خ.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
سنة
الكل
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
زيد الحسيني - العراق
نحن قطاع الكاظميه للرعايه الصحيه الاوليه قدمنا على سلفه 10...
ديوان الرقابة المالية الاتحادي يعلن عن توفر درجات وظيفية على الملاك الدائم
عبدالله الغزي - العراق
نتمنى من وزير التربيه رفع درجات الثاني متوسط الى 15درجه...
عاجل: وزارة التربية ترفع درجة القرار للصفوف غير المنتهية الى عشر درجات
عيسى خضير عباس - العراق /بغداد
السلام عليكم ارجو مراعاة كبار السن الذين تجاوزوا الستين من...
الهيئة العليا للحج والعمرة تنشر ضوابط التسجل على الحج لموسمي (2017 – 2018)
عيسى خضير عباس - العراق /بغداد
قدمت الى الحج مرتين في عام2014/2016 انا وزوجتي وكلانا من...
الهيئة العليا للحج والعمرة تنشر ضوابط التسجل على الحج لموسمي (2017 – 2018)
عمر شهاب خضير - العراق
متى تنطلق الاستماره الالكترونية لوزارة التربية وشكرا...
التربية تنشر ضوابط التعيين في الوظائف التعليمية للمحافظات كافة ماعدا اقليم كردستان
فيس بوك