البنك المركزي: لا تمييز بين المصارف الاجنبية والعراقية بدخول نافذة بيع العملة

996 2017-4-21 17:41

اكد البنك المركزي العراقي، الجمعة، انه لا يميز بين المصارف العراقية والاجنبية بدخولها في نافذة بيع العملة، فيما بين ان دخول هذه المصارف بشكل عام يكون وفق معايير معتمدة من قبل البنك.

 

وقال البنك في بيان، إن "فروع المصارف الاجنبية العاملة في العراق تمثل المصرف الرئيس بكل أمكاناته بما فيها رأس ماله وما مطالبة البنك المركزي العراقي لتلك الفروع بضرورة توفر (سبعين مليار دينار) إلا رأس مال تشغيلي ولا يمثل رأس مال المصرف بكامله".

 

واضاف البنك، أن "دخول نافذة بيع العملة الاجنبية بالنسبة للمصارف العاملة في العراق بشكل عام يكون على معايير معتمدة من قبل البنك المركزي العراقي وشركات محاسبة دولية رصينة وهي متاحة لجميع المصارف للاطلاع عليها"، موضحا أنه "عندما تتخطى بعض فروع المصارف الاجنبية هذه المعايير يتم استبعادها من دخول النافذة أما عند مطابقة المعايير كما هو الحال مع جميع المصارف العراقية ستحصل على استحقاقها".

 

وأكد أنه "لا يوجد تمييز بالتعامل بالنسبة للبنك المركزي العراقي بين المصارف العاملة في العراق سواء كانت أجنبية او عراقية إلا على اساس التصنيف لانها تشكل جزءا من الجهاز المصرفي العراقي".

 

وتابع البنك، ان "عددا من المصارف العربية والأجنبية لا تدخل نافذة بيع العملة الاجنبية أصلا او تدخل بكميات محدودة وأن حصة المصارف العراقية ما تزال تمثل النسبة الأكبر من مبيعات الدولار".

وحدد البنك المركزي العراقي، الثلاثاء (11 نيسان 2017) شروط ومستوى النجاح للمصارف التي بامكانها الدخول لنافذة بيع العملات الاجنبية، مشددة على ضرورة استمرار المصارف بالدعم والاجراءات الخاصة بمعيار الامتثال.انتهى/س


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
سنة
الكل
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
علي - كربلاء
ان شاء الله قريبا تزول دولة الخرافة...
عمليات بغداد: القبض على اثنين من امراء داعش غربي العاصمة
حسن عبد النبي محمد عبد - بغداد
لبيك يا عراق...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
حيدر كريم محمد كاظم - العراق بابل القاسم
سلامي ياوطني الغالي...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
JUDHD - العراق
اووووووووووووفففف اجاك الموت ياتارك الصلاه...
نتائج الثالث متوسط في محافظة بابل للعام الدراسي 2015/2016
احمد مويد - العراق بغداد
بلدي الحبيب...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
فيس بوك