الحكيم: اسرائيل هي الجهة الوحيدة التي ستعترف بالدولة الكردية

539 2017-4-21 12:36

رفض التحالف الوطني مضي منطقة كردستان بإجراءات الاستفتاء على الاستقلال عن العراق، وأعلن أن الكيان الاسرائيلي وحده سيعترف بـ"دولة كردية"، فيما جدد رئيس المنطقة مسعود بارزاني عزمه على إجراء الاستفتاء، على رغم الاعتراضات.

وأكد رئيس التحالف عمار الحكيم معارضة "الخطط الكردية للاستقلال عن العراق بعد هزيمة داعش". وأضاف في تصريحات من القاهرة نقلتها وكالة "رويترز": "إذا حدث الاستفتاء فإن ذلك سيكون من جانب واحد".

وتابع: "نعتقد أن سياسة الحقائق المنجزة (الأمر الواقع) وترسيم الحدود بالدم لم تنجح في أي بلد في العالم ولن تحقق نتائج جيدة في العراق"، مشيراً إلى تلقي الحكومة "تأكيدات أميركية بالحفاظ على وحدة البلاد".

واشار في حديثه مع الوكالة الى انه اقترح خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى الثلاثاء الماضي "استضافة اجتماع إقليمي لإيجاد خطط مشتركة تمهيداً لإنهاء الصراع الطائفي المستعر منذ عام 2011"لإ موضحا أن "الاجتماع الذي سيضم العراق وإيران وتركيا والسعودية ومصر سيسعى إلى تحديد مجالات نفوذ كل منها وكذلك مجالات التعاون ضد الإرهاب".

إلى ذلك، أعلن بارزاني أنه ماض في إجراء الاستفتاء على الاستقلال، وأن "هناك أطرافاً معينة (لم يسمها) تعمل على ذلك". وقال خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل: "لقد تقرر إجراء الاستفتاء، وتعمل الأطراف المعنية على تحديد مراحل هذه العملية، وأعتقد أن الذين لديهم انتقادات على الاستفتاء لم يفهموا الوضع جيداً حتى الآن، فنحن نريد إيصال رأي الشعب الكردستاني إلى العالم أجمع، وسنناقش ونتحاور مع الحكومة الاتحادية ومع كل الأطراف الأخرى، فالوصول إلى فهم بعضنا بعضاً يصب في مصلحة الشعبين الكردي والعربي وكل الشعوب في المنطقة". انتهى /خ.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
علي - االعراق
ارجوكم تطوونه دور ثالث اني طالب سادس عدادي اعيد سنه...
عاجل: وزارة التربية ترفع درجة القرار للصفوف غير المنتهية الى عشر درجات
ساره تركي عبد علي - العراق
ارجو الرد متێ اقدم بعض الاوراق لاجل الحصول ع راتب...
بالصور: خطوات سحب الاستمارة الالكترونية للشمول بإعانة الحماية الاجتماعية
احمد رامز هلال - العراق
ان جعل سن التقاعد 55 سنة للرجال 50 سنة للنساء...
تخفيض سن التقاعد هو ابرز تعديل لقانون التقاعد الموحد
Ranya - lraq
مواضيعكم هادفة .. احسنتم...
البارزاني: لا بديل للاستفتاء ولن يتم تأجيله
مالك - عراق
سلام عليكم اقترح 25 درجه احسن من الدور الثالث يحتاج...
عاجل: وزارة التربية ترفع درجة القرار للصفوف غير المنتهية الى عشر درجات
فيس بوك