الخميس 14 نيسان , 2017

الحرب العالمية الثالثة على الأبواب وشرارتها تبدأ من هنا

عتبرت صحيفة بريطانية، الجمعة، أن الحرب العالمية الثالثة على الأبواب وشرارتها ستبدأ بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، فيما رجحت أن يكون هناك عدد من الدول العربية حلفاء لكوريا الشمالية.

وقالت صحيفة Daily Express البريطانية في تقرير لها، إن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يستعد لشن تجربةٍ نووية أخرى بعد أن رصدت أقمارٌ اصطناعية “نشاطاً مُستمراً” في موقع بونجي-ري للتجارب النووية.

وجاء في التقرير تُظهر الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية أنَّ كوريا الشمالية “مُستعدة وجاهزة” لما يُعَدُ تجربتها النووية السادسة، وفق ما ذكرت صحيفة دايلي إكسبرس.

وحذَّرت عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ من أنَّها ستردُّ “رداً عسكرياً قوياً” بعد أن نشرت البحرية الأميركية حاملة طائرات في بحر اليابان.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المملوكة للحكومة (KCNA) عن وزارة الخارجية قولها: “سنُحمِّل الولايات المُتَّحدة المسؤولية الكاملة عن العواقب الكارثية التي ستنتج عن تصرفاتها المهينة”.

وأضافت: “إنَّ جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية جاهزة للتعامل مع أي أسلوب من أساليب الحرب تُفضله الولايات المتحدة”.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنَّه سيرسل أسطولاً بحرياً ليتبع حاملة الطائرات، رداً على تهديدات برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية.

ووفقاً لما قاله ترامب لقناة “Fox Business Network”: “سنرسل أسطولاً شديد القوة، ولدينا غواصات شديدة القوة، ودعني أؤكد لك أنَّها أقوى حتى من حاملة الطائرات نفسها”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات