السبت 19 آذار , 2017

الحكيم: اتعهد بنقل كل مطالب اهالي المثنى للحكومة المركزية ومتابعتها مع الجهات المعنية

قاسم حسن

ناقش رئيس التحالف الوطني مع الوفد المرافق له بزيارته للمحافظة، اليوم الاحد، مطالب محافظة المثنى الخدمية والادارية والامنية وتعهد بنقلها إلى الحكومة المركزية ومتابعة تنفيذها مع الوزارات المعنية. 

وقال رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم في مؤتمر صحفي مشترك مع الحكومة المحلية وحضره مراسل وكالة النبأ للأخبار ان "التحالف يرى لزاماً عليه زيارة المحافظات ومتابعة شؤونها والاطلاع على واقعها الحكومي والخدمي عن قرب".

واضاف ان "التعاطي مع المحافظات على اساس النسب السكانية فقط لايعتبر معياراً عادلاً في توزيع الموازنات الخاصة بها".

واشار الحكيم الى ان "التحالف سيعمل كما في زياراته السابقة على رعاية لقاءات مشتركة مع الوزارات المعنية والحكومات المحلية للتباحث حول المشاكل والامور العالقة بين هذه الجهات".

من جانبه اكد محافظ المثنى فالح الزيادي ان "مطالب الحكومة المحلية التي قدمت لوفد التحالف الوطني تمثلت بحل الإشكالات مع وزارات الحكومة الاتحادية بالشأنين الادراي والخدمي والمشاريع المتلكئة والمتوقفة والتي تصل الى 168 مشروعاً في مختلف القطاعات".

وبين ان "الحكومة المحلية حددت أولويات من المشاريع الاستراتيجة للمطالبة باكمالها كمشروع مجسر الصدرين وطريق السماوة الوركاء والمستشفى الالماني وزيادة نسبة الشمول في شبكة الحماية الاجتماعية وتوسعة المنشات النفطية". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات