السبت 19 آذار , 2017

سوريا... سقوط عدد من قذائف الهاون وسط دمشق

قالت وسائل اعلام سورية ان احياء ومناطق في وسط العاصمة السورية شهدت صباح اليوم الاحد، قصفا بقذائف الهاون واشتباكات بين الجيش السوري وعناصر جماعات المعارضة المسلحة.

وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان وحدات من الجيش السوري تصدت لهجوم شنه تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له على عدد من النقاط العسكرية والابنية السكنية في اطراف حي (جوبر) شرق العاصمة دمشق.

وذكرت ان وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات مسلحة تسللت فجر اليوم الى محيط عدد من النقاط العسكرية والابنية السكنية على محور معمل (كراش) في حي (جوبر) ودمرت سيارتين مفخختين.

ولفتت الى ان وحدات من الجيش اشتبكت مع مسلحين تسللوا عبر شبكة من الانفاق في المنطقة واوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وافادت بان اصوات الانفجارات في اقصى الاطراف الشرقية لمدينة دمشق ناجمة عن عمليات الجيش السوري ضد مواقع التنظيمات المسلحة في حيي (جوبر) و(القابون).

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان قذائف الهاون استهدفت مناطق بين شارع حلب ومنطقة القصاع ومحيط شارع برنية بحي (ركن الدين) وحي (القصور) وسط العاصمة ومحيط حي (المهاجرين) وحي(بساتين العدوي) ومنطقة

العباسيين وكراجها وشارع فارس الخوري ومنطقة التجارة وباب توما.

واضاف ان هذا القصف يتزامن مع سقوط رصاص متفجر على تلك المناطق الامر الذي ادى الى وقوع اضرار مادية بها.

ويتزامن السقوط المكثف للقذائف على وسط العاصمة دمشق مع استمرار المعارك بين قوات النظام المدعمة بالمسلحين الموالين لها من جانب والفصائل المقاتلة وهيئة تحرير الشام من جانب اخر اثر استهداف مواقع للنظام السوري بالمنطقة.

وبدأت المعارك بتفجير المقاتلين لعربتين مفخختين احداها في محيط مؤسسة الكهرباء والاخرى في محور معمل (كراش) العديد من المناطق وخاصة القريبة من حي (جوبر) جراء الاحداث الدائرة هناك. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات