ترامب يستنسخ خطط اوباما حول مكافحة داعش

614 2017-3-18 20:20

نقلت قناة "NBC News" الأمريكية عن اثنين من كبار المسؤولين قولهم إن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السرية لمحاربة تنظيم "داعش" مشابهة جدا لخطة الرئيس السابق باراك أوباما.

 

ووفقا للمسؤولين اللذين اطلعا على وثائق، فإنه يتضح أن الخطة نوعا ما، شيء أكبر بقليل من تكثيف للنهج السابق الشامل البطيء الذي طالما سخر منه ترامب في ظل إدارة أوباما.

 

وقال المسؤولان، إنه وفقا للمعلومات، فإن "الخطة تنص على استمرار القصف، وزيادة الدعم والمساعدة للقوات المحلية من أجل تحرير الموصل العراقية، وفي نهاية المطاف، الرقة السورية، بالإضافة إلى قطع مصادر إيرادات "داعش"، والعمل على استقرار الوضع في المناطق التي يحتلها التنظيم".

 

من جانبه، قال الأدميرال المتقاعد جيمس ستافريديز للقناة التلفزيونية: "الخطة الحالية لمحاربة داعش تشبه المثل القديم القائل إن الخطة "B" تتمثل في تطبيق الخطة "А" لكن بهمة أكبر".

 

ووفقا له، فإن البنتاغون لم يفكر بطرق جديدة في نهجه لمحاربة داعش في سوريا، وذلك لن يكون كافيا، حسب رأيه لبلوغ الأهداف. انتهى /خ.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
مصطفى صلاح حنون - العراق
اللهم احفظ الوطن...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
هدى عبدالحسين حميد - العراق
انا متقاعدة مشلولة اريد احول راتبي لبطاقة الكي كارد باسم...
هيأة التقاعد تعلن اطلاق مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين العسكريين وحاملي بطاقة كي كارد
مريم سعدون محسن - العراق
ممكن نتيجه مريم سعدون محسن من ديالئ بلدروز سادس ادبي...
نتائج السادس الاعدادي لجميع محافظات العراق
علي البصراوي -
يوم 29 أيلول يصادف يوم الجمعة...
وزارة التربية تحدد موعد العام الدراسي الجديد في العراق
فيس بوك