حنقباز... عمل مسرحي كوميدي يُعالج مشكلة البطالة في كربلاء

805 2017-1-15 15:25

عرضت فرقة صدى الحق على خشبة مسرح منتدى شباب الوحدة التابع لمديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة، العمل المسرحي الكوميدي (حنقباز) الذي يُعالج مشكلة البطالة لدى الشباب وخصوصاً الخريجين منهم في المحافظة.

وقال مؤلف العمل، الكاتب عدنان فاضل الربيعي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار "تُعتبر مسرحية حنقبار من الأعمال المسرحية التي تختلف عن نمط المسرح الكربلائي والذي عُرف بنمطه الديني، وهي العمل المسرحي الأول لي مع المخرج المبدع أبو زينب الوائلي".

مضيفاً "المسرحية من النوع الشعبي الكوميدي، تطرّقت الى مشكلة كبيرة يُعاني منها كثير من جيل الشباب الخريجين اللذين يبحثون عن عمل وظيفي يُناسب تخصّصهم الدراسي وبالتالي يعملون مضطرّين أي عمل من أجل لقمة العيش وتوفير مستلزمات الحياة اليومية الضرورية".

واشار الربيعي الى إنّ "المسرحية تتحدّث عن شاب موهوب يُدعى (عبود) متخرّج حديثاً من الجامعة، يبحث عن عمل يُناسب شهادته وموهبته الفائقة في علوم الرياضيات فلا يجد، فيضطر الى العمل في السيرك بدور (الحنقباز) المهرّج الذي يأخذ دور المضحك ليزرع الإبتسامة على وجوه الناس، بالتالي تظهر حقيقة حياته البائسة والمحزنة والمبكية حتى الصخر، والتي يكتشفها مدير السيرك عندما يزوره في البيت بعد أن كُسرت ساقه في إحدى عروض السيرك".

واوضح إنّ "الغاية والحكمة من المسرحية تأتي على لسان الحنقباز عندما يقول للجمهور (مهما تكون ريح الحياة قاسية علينا أن نقف أمامها ونقاومها ولا نسمح لها أن تسرق البسمة من شفاهنا، لأنّ الله موجود والأمل موجود)، وفعلاً بفضل إيمانه بالله وصبره في إنتظار الأمل يتنازل مدير السيرك عن منصبه ويمنحه لحنقباز المدير الجديد للسرك". انتهى/خ.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
سنة
الكل
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
علي - كربلاء
ان شاء الله قريبا تزول دولة الخرافة...
عمليات بغداد: القبض على اثنين من امراء داعش غربي العاصمة
حسن عبد النبي محمد عبد - بغداد
لبيك يا عراق...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
حيدر كريم محمد كاظم - العراق بابل القاسم
سلامي ياوطني الغالي...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
JUDHD - العراق
اووووووووووووفففف اجاك الموت ياتارك الصلاه...
نتائج الثالث متوسط في محافظة بابل للعام الدراسي 2015/2016
احمد مويد - العراق بغداد
بلدي الحبيب...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
فيس بوك