الأربعاء 12 كانون الثاني , 2017

آبل ستبدأ بتصنيع الحواسيب في الولايات المتحدة الأمريكية

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة آبل تعتزم البدء بتصنيع الحواسيب في الولايات المتحدة الأمريكية. ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن هذه الحواسيب لن تكون موجهة لعامة المستهلكين. ويعتقد بأن شركة آبل مهتمة بتعزيز إنتاج الخوادم الخاصة بالشركة في المصنع المتواجد بميسا في ولاية أريزونا. وقد تم رصد بعض الوثائق التي تكشف بأن الشركة تقدمت بطلب للموافقة على تعيين منطقة للتجارة الخارجية.

وهذا يشير إلى أن شركة آبل مهتمة بتصنيع وتجميع الخوادم وآليات مراكز البيانات الخاصة بها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة ليست مفاجئة، فقد صدر في العام الماضي تقرير يفيد بأن شركة آبل تتحرك تدريجيا لإنشاء الخوادم وآليات مراكز البيانات الخاصة بها لأنها ترغب في زيادة مستوى الآمان في هذه المنتجات. وقد جاء في الإيداع المقدم من قبل الشركة : ”Apple Inc قامت بإعادة إستخدام الموقع كمركز لقيادة البيانات العالمية والذي سيشرف على تصنيع خزائن لمراكز بيانات عالية التقنية من أجل مراكز البيانات الأخرى. طبيعة المنتج ليست للمستخدمين النهائيين ولكن لمراكز البيانات الدولية الأخرى التي سيتم دعمها من الموقع".

يبقى الآن أن نرى ما إذا كانت شركة آبل ستقوم بخطوة مماثلة مع أجهزتها الموجهة لكافة المستهلكين. وكثيرا ما تم إنتقاد آبل بسبب تصنيعها لمنتجاتها الأكثر شعبية مثل iPhone و iPad في الصين. وعلى الرغم من أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وعد شركة آبل بالعديد من الإمتيازات الضريبية لبدء تصنيع هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية، فلا يبدو أن شركة آبل ذاهبة للقيام بذلك في أي وقت قريب.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات