الأثنين 10 كانون الثاني , 2017

ضربة جوية عراقية تبيد خبراء داعش بالتفخيخ في الموصل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ طائرات الـF16 العراقية ضربات جوية "منتخبة بدقة" استهدفت بها مواقع لتنظيم داعش داخل وبمحيط مدينة الموصل.

وقالت العمليات في بيان لها، ان احدى الضربات أسفرت عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات وصنع العبوات وقتل خمسة من خبراء التفخيخ في منطقة الموصل دور المحطة حيث حصلت انفجارات كبيرة بعد الضربة التي دمرت الهدف بالكامل.

وأضاف ان الطائرات استهدفت منطقة الغابات أسفرت الضربة عن تدمير مخزن كبير للأسلحة والأعتدة وقتل اربعة من عناصر داعش الارهابي

وزاد البيان ان ضربة جوية في منطقة الدواسة أسفرت عن تدمير منظومة تنصت حديثة مع شبكة اتصالات وقتل ارهابي خبير فرنسي الجنسية والمسؤول عن عملها مع أربعة قياديين كانوا مجتمعيين بالموقع.

ونوه البيان الى ان طائرات القوة الجوية نفذت ضربة جوية في منطقة تلعفر حي السلام أسفرت عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات بالكامل وتم مشاهدة الانفجارات من مسافات بعيدة وقتل من كان بالموقع مع تدمير عجلتين مفخختين متواجدة في الموقع.

وأشار البيان الى ان طائرات القرة الجوية العراقية نفذت ضربة جوية ليلا" في منطقة تلعفر/حي السلام اسفرت الضربة عن تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة يحوي على مادة TNT تابع لمعمل التفخيخ الذي تم تدميره وقتل من كان داخل المعمل.

واكمل البيان ان القوة الجوية نفذت ضربة جوية في مدينة تلعفر /منطقة السراي أسفرت الضربة عن تدمير مضافة لخبراء التفخيخ تابعيين للمعمل وقد شوهدت عجلات تنقل الجثث من تحت الأنقاض

ومضى البيان ان ضربة جوية ليلية في مدينة الموصل/ منطقة البو سيف اسفرت الضربة عن تدمير عجلتين مفخختين وقتل مجموعة من عناصر داعش مجتمعيين كانوا يخططون للهجوم على القطعات العسكرية وتم قتلهم جميعا.

واختتم البيان ان طيران القوة الجوية العراقية وجّه ضربة جوية نهارية في مدينة الموصل بتلعفر اسفرت الضربة عن تدمير صهريجين من رتل صهاريج محمل بالوقود تابع لداعش. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات