اعلن امر اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي "لواء علي الاكبر"، علي الحمداني، اليوم الاربعاء، عن مقتل 50 عنصرا من داعش الارهابي بينهم والي تلعفر، فيما اكد انجاز اهداف المرحلة
08:02

الموقف اليومي لعمليات تحرير الموصل

364 2017-1-10 20:4

اعلنت خلية الإعلام الحربي، عن الموقف العملياتي لغاية الساعة 17:00 ليوم الثلاثاء المصادف 10 كانون الثاني 2017.

وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، ان "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم باتجاه حي الحدباء وحي 7 نيسان وتمكنت من تطهير الجزء الشمالي من الحي والتوغل داخل حي الحدباء واستطاعت القوات من قتل 25 ارهابي وتدمير 5 عجلات مفخخة و3 دراجات نارية بإسناد طيران التحالف الدولي".

واضافت "المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات جهاز مكافحة الارهاب شرعت القطعات من اتجاهين بحيث تمكن الاتجاه الشمالي من القيام بالتقدم باتجاه حي الصديق وحي السكر وتمكنت القطعات من تحرير حي السكر وجزء من حي 7 نيسان ورفع العلم العراقي فوق مبانيه وتدمير عجلة مفخخة وقتل اكثر من 20 ارهابي بإسناد طيران التحالف الدولي، فيما باشرت قطعات الاتجاه الجنوبي بالتقدم باتجاه حي الضباط وحي المالية وتمكنت من تحرير حي الضباط ورفع العلم العراقي فوق مبانيه ودمرت عجلتين مفخختين واسقاط طائرة مسيرة وقتل أكثر من 66 ارهابي".

واشارت الخلية الى انه "في المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت القطعات من التوغل بأحياء السلام وفلسطين وسومر ويارمجة الشرقية والساهرون وتمكنت من السيطرة على عدد من المناطق والبنايات ورفع العلم العراقي فوق مبانيه واستطاعت القوات من قتل 41ارهابي وتدمير عجلتين تحمل احادية وتدمير 4 مضافة للإرهابيين و 3 رشاشة بي كي سي وكدس للعتاد وتفجير 3 اوكار مفخخة والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وبإسناد طيران الجيش الابطال وطيران التحالف الدولي فيما تمكنت الفرقة المدرعة التاسعة من الاستيلاء على 21 حزام ناسف و30 مقذوف على شكل عبوات ناسفة و10 رمانات يدوية وتم تدميرها تحت السيطرة".

وتابعت "قام طيران التحالف الدولي بتوجيه 8 طلعات جوية قتالية اسفرت عن تدمير عدد من اليات الارهابين وقتل عدد منهم وتامين 10طلعات استطلاعية مسيرة قتالية".

وذكرت الخلية " قامت القوة الجوية العراقية بتأمين 6 طلعات تعبوية اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير عدد من معداته وكذلك تنفيذ طلعتين أسفرت عن تدمير معملين لصنع العبوات وتفخيخ العجلات وتدمير 3 مخازن للأسلحة وتدمير مركز اتصالات وتدمير عجلتين مفخختين وقتل 25 ارهابي في مناطق الساحل الايمن وتلعفر والحضر".

لافتة الى ان "طيران الجيش قام بتأمين 15 طلعة تعبوية لإسناد الساحل الايسر وقوات الحشد الشعبي وتمكنت من قتل 16 ارهابي وتدمير مفرزتي هاون وتدمير2 مدفع اس بي جي 9 وكذلك تامين 8 طلعه نقل". انتهى/خ.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://telegram.me/nabaa_news

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
سنة
الكل
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
هيمن - عراق ديالى
كم سعر سياره اكد و تقصيد شهر...
الشركة العامة للسيارات تعلن عن بيع سيارات بالتقسيط للموظفين
ضياء هادي عناد - العراق
الصف السادس العلمي احيائي...
الاعلان عن نتائج الصف السادس الفرع العلمي الدور الاول للعام الدراسي 2015-2016
احمد علي الجبوري - بغداد
السلام عليكم ورحمة الله...لماذا سكتم على قانون محتجزي رفحاء الذي...
فيسبوك رئيس الوزراء "العبادي" متنفس لهموم العراقيين
ام علي - العراق . بغداد
السﻻم عليكم وفقكم الله وبارك الله بيكم على تعاونكم مع...
معهد الامام الحسين لرعاية أطفال التوحد يحتفل بتخرج دفعة من المصابين بعد إعادة تأهيلهم
فيس بوك