الأثنين 10 كانون الثاني , 2017

ياهوو توقع على اوراق نهايتها بعد ثلاثة عقود من عمرها

كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن شركة "ياهو" الأمريكية في طريقها لتغيير العلامة التجارية الخاصة بها؛ لتصبح "آلتابا"، في حال إتمام صفقة الاستحواذ شركة "فيرزون" الأمريكية عليها.

وقال موقع "إنجادجيت" التكنولوجي إن صفقة استحواذ "فيرزون" على "ياهو" في طريقها للإتمام بصورة نهائية مقابل 4.8 مليار دولار أمريكي.

وأشارت مصادر داخل "فيرزون" إلى أن اسم "آلتابا" ستعتمده الشركة كعلامة تجارية بديلة لـ"ياهو" في حالة إنهاء الصفقة.

ويبلغ عمر "ياهو" حتى الآن نحو 27 عاما، حيث ظهرت للمرة الأولى عام 1995، وقدمت خدمات إنترنت عديدة كانت علامة في تاريخ الإنترنت، مثل "ياهو ميل" و"ماسنجر"، ولكن انحسرت شعبيتها بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، بعدما فشلت في منافسة ومجاراة شركات مثل "جوجل" و"مايكروسوفت" و"أبل".

ومن المتوقع أن تؤدي تلك الصفقة أيضا لاستقالة "ماريسا ماير"، الرئيسة التنفيذية لـ"ياهو"، والتي يتهمها كثيرون بأنها السبب الرئيسي في الخسائر الفادحة التي منيت بها الشركة، بسبب صفقات الاستحواذ العديدة التي أبرمتها، ولم تحقق أي نجاح مرجو، في مقابل ارتفاعات وهمية للأسهم جنت خلالها "ماير" أرباحا من دون تحقيق نجاح يزيد من شعبيتها لدى المستخدمين.

واتفق "ديفيد فيلو"، المؤسس المشارك لـ"ياهو"مع أربعة آخرين بمجلس الإدارة على الاستقالة أيضا من مجلس الإدارة حال إتمام الصفقة؛ لتكتفي الشركة بـ5 أعضاء فقط، بجانب العناصر الجديدة التابعة لـ"فيرزون". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات