الخميس 06 كانون الثاني , 2017

متجر آب ستور يحقق رقما قياسيا ليلة رأس السنة مع مبيعات تجاوزت 240 مليون دولار

قالت شركة آبل امس الخميس إن متجرها الإلكتروني “آب ستور” جلب للمطورين في عام 2016 نحو 20 مليار دولار أميركي، بزيادة قدرها 40% مقارنة بالعام السابق، وذلك بفضل ألعاب شهيرة، مثل بوكيمون جو Pokemon Go، وسوبر ماريو رن Super Mario Run، فضلًا عن الزيادة في إيرادات الاشتراكات.

وأضافت عملاقة التقنية الأميركية أن مبيعات “آب ستور” زادت عن أكثر من 3 مليارات دولار في شهر كانون الأول/ديسمبر المنصرم وحده، وساعد على ذلك إطلاق شركة الألعاب اليابانية نينتدو لعبة سوبر ماريو رن، وهي أول لعبة محمولة تضم شخصية ماريو، التي تُعد الأكثر شهرةً في تاريخ الألعاب الإلكترونية، والتي نُزِّلت أكثر من 40 مليون مرة خلال أربعة أيام فقط بعد إطلاقها.

وكانت لعبة الواقع المعزز الشهيرة بوكيمون جو، التي أصبحت حديث الساعة بُعيد إطلاقها في شهر تموز/يوليو الماضي، والتي تملك شركة نينتندو أيضًا حقوقها، أكثر التطبيقات تنزيلًا في العام المنصرم.

وقالت آبل، التي تعد أعلى الشركات قيمة في العالم، إن قمية الفواتير من التطبيقات القائمة على الاشتراكات الشائعة، مثل خدمات البث نتفليكس Netflix وإتش بي أو ناو HBO Now قفزت بنسبة 74% إلى 2.7 مليار دولار في عام 2016.

وأضافت الشركة أن العملاء أنفقوا ما يقرب من 240 مليون دولار أميركي على التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيقات في يوم رأس السنة الميلادية وحده، وهو أكبر يوم مبيعات على الإطلاق يحقق متجر آب ستور.

ودون الكشف عن مزيد من التفاصيل، ذكرت آبل في بيان صحفي أن مبيعاتها في الصين قفزت العام الفائت بنسبة 90%، والتي كانت، إلى جانب الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، واليابان، أكثر الأسواق نموًا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات