الأربعاء 05 كانون الثاني , 2017

العمل تكشف عن 83 الف متجاوز على راتب الرعاية الاجتماعية

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، عن فرز 83 الف متجاوز عن راتب الرعاية الاجتماعية، وفيما أشارت الى أن مقدار الأموال المتجاوز عليها تبلغ 120 مليار دينار عراقي، اكدت شمول 93 الف مواطن بالمُنح الشهرية.

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني على هامش لقائه بعدد من مدراء الرعاية الاجتماعية في بغداد وباقي المحافظات خلال مؤتمر عقد في مقر الوزارة، أن "المرحلة الأولى من التدقيق أفرزت عن 83 الف متجاوز على راتب الرعاية الاجتماعية بين موظف ومتقاعد ولديه تحاسب ضريبي أو رفض الإفصاح عن عنوانه وهذه مبالغ قدرناها بحدود 120 مليار دينار سنوياً، وبطبيعة الحال هذه الأموال وفرت للمستحقين الذين بدأنا بفتح الشمول الجديد".

واضاف السوداني، أن "حرص الحكومة على موضوع الحماية الاجتماعية و رغم الأزمة والضائقة المالية أعطت اهتمام بالتخصيصات"، مشيراً إلى إن "الوزارة أبقت التخصيصات بزيادة عن ما كان يخصص في عام 2014 بحدود الترليون و وثمانمائة وخمسون مليار دينار عراقي".

وتابع السوداني، أن "93 الف مواطن لم يشملوا سابقاً براتب الرعاية الاجتماعية اليوم وبعد التدقيق تمكنوا اليوم من استلام الراتب وباستحقاق و سيكونون تحت مظلة الرعاية الاجتماعية"، مبيناً أن "ما نقوم به هي عملية موازنة عادلة بين الناس الغير مستحقة وسلب هذه الاموال وتحويلها الى المستحقين". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات