مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام توقع مذكرة تعاون مع الجامعة المستنصرية

988 2017-1-5 13:57

بغداد/ زهراء كاظم

التواصل العملي والثقافي من الركائز الأساسية لتدعيم الدور الريادي للأعلام وفي هذا الاطار تواصل مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، لقاءاتها المستمرة بالكوادر العلمية والاكاديمية في الجامعات والمراكز العلمية، حيث التقى وفد من مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام / مكتب بغداد، عميد كلية الآداب في الجامعة المستنصرية ورئيس القسم العلمي الدكتور فائق الشرع ورئيس قسم الصحافة الدكتور احمد الفريداوي ورئيس الوحدة الاعلامية الدكتور غزوان جبار وذلك في مبنى الجامعة ببغداد.

وتناول اللقاء التطرق لتحقيق التنسيق الاكاديمي، وتحقيق التشابك الثقافي والعلمي بين المراكز البحثية، فيما تم النقاش في كيفية تطوير جسور التواصل العلمي، وفتح افاق تنسيقية في مجال اقامة الندوات والورش النظرية والعملية.

وقال مدير المؤسسة الكاتب الصحفي علي الطالقاني نسعى الى شراكات مع المؤسسات والمنظمات التي تنسجم اهدافها مع طبيعة عمل المؤسسة حيث تنطلق هذه الاتفاقية من التعاون والفهم للحاجات بما ينسجم مع دور الطرفين.

واضاف الطالقاني ان المؤسسة تهدف إلى الاستفادة من خبرات الجامعات العراقية في مجال التوعية بقضايا الفكر الاعلامي والسياسي والاقتصادي والحقوقي ووضع الحلول لأبرز الأولويات وتوظيف النتاجات لصالح المجتمع. لذلك تأتي هذه الاتفاقية تعزيزاً للتعاون والتنسيق.

ورحب رئيس القسم العلمي في كلية الآداب الدكتور فائز الشرع بمبادرة مؤسسة النبأ/ مكتب بغداد، ومساعيها لتحقيق الشراكة العلمية والاعلامية موكدا على حرص الكلية بكافة اقسامها وكوادرها العلمية والاكاديمية بما تقدمه الكلية من تأهيل علمي واعلامي لطلبة المراحل المنتهية ولكوادر المؤسسة فضلاً عما يعده اساتذتها من بحوث علمية رصينة، والانفتاح على المجتمع ومؤسسات الدولة من خلال تقديم المشورة العلمية وتنظيم الدورات التأهيلية في مجال الصحافة والاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة ونشر المعرفة الاعلامي الاهداف وهو ما تبنته مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام.

من جهته اثنى رئيس قسم الاعلام، الدكتور احمد الفريداوي، على دعوة القائمين في مؤسسة النبأ لتبني مشروع التوجه العلمي عبر مساعيها للمشاركة بأعداد وتأهيل الخريجين القادرين على العمل في وسائل الاعلام الحديثة ، وذلك من خلال تزويدهم بالخلفية العلمية والخبرات، والمهارات التقنية المناسبة لتأهيلهم للعمل في هذه المجالات وفتح آفاق التعاون بين مراكز الدراسات والبحوث والجامعة من خلال تبادل الأفكار والمقترحات وإقامة البرامج المشتركة.

من جانب آخر قالت مسؤولة مكتب بغداد في موسسة النبأ الإعلامية سوزان الشمري نحن سعداء من اجل هذا التعاون، ونتمنى ان يعود بالنفع على الصعيدين الاكاديمي والاهلي. كما سنعمل على اعداد مشاريع من اجل تكوين البنية التحتية لمراكز الدراسات والبحوث بما فيها الاعلامية في المؤسسة، من خلال عدة مراحل بعد تامين التجهيزات اللازمة والاحتياجات المتعلقة بالتدريب والتأهيل.

وتضم مؤسسة النبأ بالثقافة والاعلام العديد من المراكز البحثية منها مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية، ومركز ادم للدفاع عن الحقوق والحريات، ومركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية، وشبكة النبأ المعلوماتية، ووكالة النبأ الأخبار، وصحيفة المختار من شبكة النبأ، حيث تهد المؤسسة الى الدفاع عن حقوق الإنسان ونشر الوعي والدعوة إلى بناء الإنسان فكريا وثقافيا، وتطوير مهاراته وإمكانياته وتفكيره. انتهى/س.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
علي - االعراق
ارجوكم تطوونه دور ثالث اني طالب سادس عدادي اعيد سنه...
عاجل: وزارة التربية ترفع درجة القرار للصفوف غير المنتهية الى عشر درجات
ساره تركي عبد علي - العراق
ارجو الرد متێ اقدم بعض الاوراق لاجل الحصول ع راتب...
بالصور: خطوات سحب الاستمارة الالكترونية للشمول بإعانة الحماية الاجتماعية
احمد رامز هلال - العراق
ان جعل سن التقاعد 55 سنة للرجال 50 سنة للنساء...
تخفيض سن التقاعد هو ابرز تعديل لقانون التقاعد الموحد
Ranya - lraq
مواضيعكم هادفة .. احسنتم...
البارزاني: لا بديل للاستفتاء ولن يتم تأجيله
مالك - عراق
سلام عليكم اقترح 25 درجه احسن من الدور الثالث يحتاج...
عاجل: وزارة التربية ترفع درجة القرار للصفوف غير المنتهية الى عشر درجات
فيس بوك