الأثنين 03 كانون الثاني , 2017

مكتب رئيس الوزراء يعلن عن الاجراءات الخاصة بحركة العجلات

كشف المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي، الاربعاء، عن التعليمات الحكومية الجديدة في يما يخص حركة العجلات في داخل العاصمة والمحافظات.

وقال الحديثي في تصريح صحفي، ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه بوضع ضوابط جديدة لحركة سير العجلات عبر السيطرات الامنية في بغداد والمحافظات"، موضحا ان "هناك عجلات مظللة حكومية واخرى تنتمي للأحزاب السياسية، والتي قد تستثمرها العناصر الارهابية بخطف وقتل المدنيين".

واضاف الحديثي ان "التعليمات لا تشمل العودة الى قرار الزوجي والفرادي بل تنص على عدم السماح بمرور العجلات المظللة او الاخرى التي تحمل ارقام لجهات حزبية او حكومية او حتى تلك التي تضع صور للرموز الدينية عبر السيطرات الامنية ،الا بعد تفتيشها بشكل دقيق بهدف منع حالات الخطف او القتل"، مشيرا الى ان "العمليات الارهابية التي استهدفت سيطرة القادسية في النجف  كانت عبر عجلات تحمل صور دينية".

وتابع الحديثي ان "العبادي دعا جميع الجهات السياسية والحزبية الى التعاون بشكل فعال لإنجاح هذه التعليمات وعدم محاولة عرقلتها".

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن إصدار تعليمات بشأن حركة العجلات في العاصمة بغداد والمحافظات، وفيما طمأن العراقيين بأن هناك خططاً لمواجهة الاعتداءات الإرهابية، اعتبر أنه من غير الصحيح استخدام دماء الأبرياء للتسقيط السياسي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات