أكد مصدر في محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن طيران الجيش العراقي دمر أربع عجلات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي قرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل. وقال المصدر في بيان صحفي إن "طيران
01:44

بغداد تتزين بالتفاؤل رغم الالم وبابا نؤيل يجوب شوارعها للسلام

1513 2016-12-31 16:39

ساتنا كلوز او "بابا نؤيل" ،شجرة اعياد الميلاد، واطلاقات نارية زينت بها سماء و شوارع العاصمة بغداد ايذاناً للاحتفال بالعام الميلادي الجديد كرسالة وحدة بين الطوائف المكونة للمجتمع العراقي .

اذ يستعد البغداديون كحال بقية المحافظات الشمالية والجنوبية للاحتفال براس السنة الميلاد المتزامنة لأعياد الطائفة المسيحية في العراق ،رغم صعوبة الحالة المادية والمعاشية لأغلب المواطنين تبعا لظروف اقتصادية عامة للبلاد .

فطفلة ترتدي ملابس البابا نؤيل ،وزوج يصطحب زوجته لاحد المنتزهات في جلسة عائلية يغمرهم التفاؤل بعام يقدم السلامة والامان عنوان لأيامه ،فيما شاركت فتيات صور السلفي مع شجرة اعياد الميلاد وبادر شبان بأطلاق الالعاب النارية في الهواء.

وتتوجت اسر بغدادية من "مسيح ومسلمين" إلى الحدائق والمتنزهات المتوزعة بين جانبي العاصمة بين الكرخ والرصافة حتى وقت متأخر من الليل وزعت النشرات الضوئية ودمى في الشوارع الرئيسية في بغداد كشارع الزيتون وابو نؤاس والكرادة والمنصور وشارع فلسطين والربيعي والاعظمية لإضفاء شكل من الجمالية لأجواء الاحتفال بالعام الجديد.

ام روان بادرت بسفرة عائلية لزيارة مدينة العاب السندباد لاند في جانب الرصافة ببغداد تقول لوكالة "النبأ للأخبار" الاحتفال بأعياد الميلاد ومشاركتنا المسحيين في افراحهم اقوى رسالة توجه للدواعش العصر لاسيما بما لقى اخوتنا المسيحيين من ظلم الدواعش بإسلامهم المحرف .

الى ذلك يتحدث فراس خالد الذي يصطحب زوجته واولاده الثلاثة وهم يرتدون ملابس "ساتنا كلوز" الحمراء ويتسابقون لالتقاط الصور التذكارية مع شجرة العيد ميلاد أجواء الاحتفال جميلة بغداد غاب عن سكانها الابتهاج بسب نيران الحروب وهمجية الظلاميين من الدواعش ، ويضيف "نسرق الفرحة برغم الألم والخوف ونرفع دعواتنا للباري عز وجل أن يعم الأمن والأمان على ربوع بلدنا ، ويحفظ جيشنا وحشدنا فلولاهم لما كنا ننعم بهذه الاجواء .

على بعد بضع أمتار تجمهر عدد من الشبان وهم يحمل الالعاب النارية والعلم العراقي وهم يمثلون جميع طوائف المجتمع العراقي "فعلي الشيعي يمسك بيد اخيه هيثم من الطائفة السنية، فيما يحمل العلم العراقي رجوان الكردي فيما رفع حنا المسيحي يداها عاليا للدعاء بأن يحفظ الله بحفظه بلدنا من شر المتربصين بالسوء .

اما زهراء وصديقات فوجدن طريقتهن الخاصة بالاحتفال بالعام الجديد بتوزع الورود الحمراء كرمز للحب ، وترافقها الورود البيضاء كرمز للسلام على المارين والمحتفلين بأعياد الميلاد كدعوة للحب والسلام .

الى ذلك أعلنت مديرية العلاقات والإعلام في أمانة بغداد، اليوم السبت ، أن “مدينة العاب الزوراء والأماكن الترفيهية الاخرى التابعة لها تستعد لاستقبال ، اكثر من مليوني زائر للاحتفال بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية رغم برودة الطقس″.

وتابعت في بيان لها ، ان “اعدادا غفيرة من اهالي بغداد توافدوا ايضا على حدائق شارع ابو نؤاس وكورنيش الاعظمية للاحتفال بهذه المناسبة وسط دعوات بان يكون العام الجديد عاما للاستقرار والازدهار “، لافتة الى، ان ” حديقة الزوراء ستقيم احتفالا مركزيا كبيرا على اديم مدينة العاب الحديقة يتضمن عروضا فنية ومسيرات كرنفالية الى جانب الفعاليات الترفيهية واطلاق الالعاب النارية في سماء العاصمة بغداد”.انتهى/س


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://telegram.me/nabaa_news

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
سنة
الكل
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
انس احمد مطر - صلاح الدين
من اجل الوطن14...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
ضاحي السبتي - العراق
هذا التصريح يأتي ضمن التصريحات السابقة التي من خلالها أمريكا...
امريكا تتحرك بجبهة الموصل وتطلق تصريحا صادما
حسن - العراق
اين يمتحن ون المتحان الخارجي للتمهيدي في البصره...
وزارة التربية: تحدد موعد إجراء الامتحان التمهيدي للمتقدمين على الامتحان الخارجي
عطاالله جليل شنشول - العراق
حلم حياتي ان احارب الرهاب بيدي...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
شعبان عيدان جابر اسود - العراق
عاش العراق...
الداخلية تفتح باب التعيين على لواء الرد السريع
فيس بوك