اعلن امر اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي "لواء علي الاكبر"، علي الحمداني، اليوم الاربعاء، عن مقتل 50 عنصرا من داعش الارهابي بينهم والي تلعفر، فيما اكد انجاز اهداف المرحلة
08:02

المرور تباشر الشهر المقبل بتسليم لوحات السيارات الدائمة

6567 2016-12-28 11:52

حددت مديرية المرور العامة منتصف الشهر المقبل موعدا للبدء بعمليات تسليم اللوحات الدائمة للمواطنين، في وقت كشفت فيه عن تفعيلها نظام المراقبة الالكترونية بمحافظة ذي قار تجريبيا لتعميمه بعد ذلك في بغداد والمحافظات.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالمديرية العقيد الدكتور مؤيد خليل سلمان في تصريح صحفي، ان المديرية بصدد استلام كميات كافية تغطي جزءا كبيرا من الطلبات الخاصة بلوحات التسجيل التي سيتم البدء بتوزيعها بين المواطنين منتصف الشهر المقبل، بعد ان ابرمت المديرية عقدا مع احدى الشركات العالمية المعتمدة لضمان تسليمها في الوقت المحدد.

من جانب اخر، اكد سلمان استمرار مفارز المديرية بالتعاون والتنسيق مع القوات الامنية، بمحاسبة سائقي المركبات ممن لا يحملون رخص قيادة اصولية بحسب المادة 21 من قانون المرور رقم 86 لسنة 2004, مشددا على ان مفارز مديريته ستحجز المركبة وسائقها لمدة يوم واحد مع فرض غرامة مالية في حال مخالفته، لافتا الى ان تفعيل القانون جاء للحد من المشاكل والحوادث المرورية التي تحصل بسبب قيادة المركبات من قبل المراهقين وصغار السن.

واوضح سلمان ان مديريته فعلت النظام المذكور كتجربة في محافظة ذي قار بهدف رصد المخالفين ليتم بعد ذلك تعميمه في بغداد وبقية المحافظات خلال المدة المقبلة. ودعا مدير العلاقات والاعلام بالمديرية المواطنين ممن يمتلكون وكالات عامة فيها حق البيع والشراء الى مراجعة مواقع المرور العاملة بالمشروع الوطني لتحويل مركباتهم بعد ان تم اطلاق المرحلة الثانية من المشروع المتضمن تحويل المركبات بموجب وكالات عامة صادرة من الكتاب العدول شريطة تضمنها حق البيع والشراء.

وبشأن قرار منع مركبات الحمل على الطريق السريع (محمد القاسم)، بين سلمان، ان القرار جاء بناء على طلب من امانة بغداد لأسباب فنية تتعلق باجراء الصيانة للجسر السريع وتحديدا بالجزء الواصل بين منطقة الباب الشرقي والنهضة نتيجة حدوث اضرار في دعامات الجسر، مما ادى الى تهطل اجزاء من الطريق بسبب عدم التزام اغلب سائقي سيارات الحمل بالحد الاعلى للأوزان. وتابع ان المديرية منعت انطلاقا مما سبق، دخول مركبات الحمل الى مدينة بغداد من الساعة الخامسة صباحا ولغاية الساعة الرابعة مساء، من اجل تخفيف الزحامات المرورية الحاصلة في شوارع العاصمة خلال هذه المدة.انتهى/س


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://telegram.me/nabaa_news

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
سنة
الكل
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
هيمن - عراق ديالى
كم سعر سياره اكد و تقصيد شهر...
الشركة العامة للسيارات تعلن عن بيع سيارات بالتقسيط للموظفين
ضياء هادي عناد - العراق
الصف السادس العلمي احيائي...
الاعلان عن نتائج الصف السادس الفرع العلمي الدور الاول للعام الدراسي 2015-2016
احمد علي الجبوري - بغداد
السلام عليكم ورحمة الله...لماذا سكتم على قانون محتجزي رفحاء الذي...
فيسبوك رئيس الوزراء "العبادي" متنفس لهموم العراقيين
ام علي - العراق . بغداد
السﻻم عليكم وفقكم الله وبارك الله بيكم على تعاونكم مع...
معهد الامام الحسين لرعاية أطفال التوحد يحتفل بتخرج دفعة من المصابين بعد إعادة تأهيلهم
فيس بوك