الثلاثاء 28 كانون الأول , 2016

المرور تباشر الشهر المقبل بتسليم لوحات السيارات الدائمة

حددت مديرية المرور العامة منتصف الشهر المقبل موعدا للبدء بعمليات تسليم اللوحات الدائمة للمواطنين، في وقت كشفت فيه عن تفعيلها نظام المراقبة الالكترونية بمحافظة ذي قار تجريبيا لتعميمه بعد ذلك في بغداد والمحافظات.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالمديرية العقيد الدكتور مؤيد خليل سلمان في تصريح صحفي، ان المديرية بصدد استلام كميات كافية تغطي جزءا كبيرا من الطلبات الخاصة بلوحات التسجيل التي سيتم البدء بتوزيعها بين المواطنين منتصف الشهر المقبل، بعد ان ابرمت المديرية عقدا مع احدى الشركات العالمية المعتمدة لضمان تسليمها في الوقت المحدد.

من جانب اخر، اكد سلمان استمرار مفارز المديرية بالتعاون والتنسيق مع القوات الامنية، بمحاسبة سائقي المركبات ممن لا يحملون رخص قيادة اصولية بحسب المادة 21 من قانون المرور رقم 86 لسنة 2004, مشددا على ان مفارز مديريته ستحجز المركبة وسائقها لمدة يوم واحد مع فرض غرامة مالية في حال مخالفته، لافتا الى ان تفعيل القانون جاء للحد من المشاكل والحوادث المرورية التي تحصل بسبب قيادة المركبات من قبل المراهقين وصغار السن.

واوضح سلمان ان مديريته فعلت النظام المذكور كتجربة في محافظة ذي قار بهدف رصد المخالفين ليتم بعد ذلك تعميمه في بغداد وبقية المحافظات خلال المدة المقبلة. ودعا مدير العلاقات والاعلام بالمديرية المواطنين ممن يمتلكون وكالات عامة فيها حق البيع والشراء الى مراجعة مواقع المرور العاملة بالمشروع الوطني لتحويل مركباتهم بعد ان تم اطلاق المرحلة الثانية من المشروع المتضمن تحويل المركبات بموجب وكالات عامة صادرة من الكتاب العدول شريطة تضمنها حق البيع والشراء.

وبشأن قرار منع مركبات الحمل على الطريق السريع (محمد القاسم)، بين سلمان، ان القرار جاء بناء على طلب من امانة بغداد لأسباب فنية تتعلق باجراء الصيانة للجسر السريع وتحديدا بالجزء الواصل بين منطقة الباب الشرقي والنهضة نتيجة حدوث اضرار في دعامات الجسر، مما ادى الى تهطل اجزاء من الطريق بسبب عدم التزام اغلب سائقي سيارات الحمل بالحد الاعلى للأوزان. وتابع ان المديرية منعت انطلاقا مما سبق، دخول مركبات الحمل الى مدينة بغداد من الساعة الخامسة صباحا ولغاية الساعة الرابعة مساء، من اجل تخفيف الزحامات المرورية الحاصلة في شوارع العاصمة خلال هذه المدة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات