كلاسيكو جديد يجمع العراق وايران اليوم على كأس آسيا للناشئين

1255 2016-10-2 13:46

يواجه المنتخب العراقي لكرة القدم، نظيره الايراني، اليوم الأحد، في نهائي كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاماً.

وكان المنتخب العراقي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على كوريا الشمالية 2-1 وتعادل مع ماليزيا 1-1 ومع عمان 1-1، وبعد ذلك تغلب في ربع النهائي على أوزبكستان 2-0، وفي قبل النهائي على اليابان 4-2.

في المقابل تصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على السعودية 3-2 وتعادل مع الإمارات 1-1 وفاز على الهند 3-0، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 5-0 وفي قبل النهائي على كوريا الشمالية بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل 1-1.

وحصلت المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي [العراق وايران واليابان وكوريا الشمالية]على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 16 عاما 2016 في الهند، إلى جانب منتخب الهند المضيف.

وسيلتقي المنتخبان العراق والايراني في كلاسيكو لا يخلو من الاثارة في الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم

ووصف مدرب العراق قحطان جثير المباراة بانه "صعبة جداً لأن كلا الفريقين يلعبان على مستوى عالي" مضيفا "خضعنا لبرنامج تعافي خاص منذ المباراة الماضية والآن اللاعبون جاهزون للعب بقوة وصبر.

وبرز في صفوف منتخب العراق خلال البطولة المهاجم محمد داود الذي سجل ستة أهداف في آخر ثلاث مباريات، من ضمنها هاتريك في مرمى اليابان وهدفين في مباراة ربع النهائي أمام أوزبكستان.

وأوضح المدرب قحطان حول المهاجم: داود لاعب ممتاز ولكن نحن لدينا العديد من اللاعبين الآخرين الذين ساهموا في بلوغ هذه المرحلة، إنه لاعب من أصل 11 لاعب، طموحنا الأول كان التأهل إلى كأس العالم، وبعد ذلك أصبح طموحنا أن نصبح أبطال آسيا، والآن أعتقد أننا قادرون على اللعب دون ضغوطات في النهائي.

وتابع: منتخب إيران يمتلك دائماً فرقاً جيدة على مستوى الفئات العمرية، في بطولات تحت 14 و16 و19 عاماً يكون لديهم عدة عناصر قوة والقليل من نقاط الضعف، وهم يركزون كثيراً على تطوير الشباب.

من جانبه شدد مدرب منتخب إيران عباس تشامانان على أهمية الفوز باللقب، أمام العراق اليوم، وقال: منتخب العراق قوي جدا ويهاجم بصورة ممتازة، لديهم لاعبين مميزين وخطرين ويمتازون بالقوة البدنية والمهارات".

وأضاف تشامانان "قمنا بتحليل منتخب العراق ونحن نعرف أن المباراة ستكون صعبة جداً، إذا أردنا تحقيق النجاح فيجب على لاعبينا أن يقدموا أفضل ما بوسعهم".

وتابع "لكن منذ بداية البطولة كانت الأولوية بالنسبة لنا أن نبلغ المباراة النهائي ونفوز بلقب البطولة، قمنا بإعداد اللاعبين كي يفكروا فقط في الفوز بلقب البطولة".

وأوضح المدرب الايراني "منذ بداية البطولة حققنا النجاح بصورة كبيرة، كل مباراة كانت تشكل تجربة جديدة وحالفنا النجاح في كل مباراة، أمام كوريا الشمالية سيطرنا على لاعبيهم وهذا ما يجب أن نفعله أمام العراق من أجل الفوز، وضعنا خطة للمباراة من أجل السيطرة على المجريات".

ويتواصل غياب القائد عارف علي بور عن منتخب إيران بعدما أصيب خلال الدور الأول، وفي ذات الوقت هناك شكوك حول مشاركة لاعب الوسط محمد قادري والمدافع سعيد اهاني بسبب الإصابة أيضاً.

وكشف المدرب: كانت المباراة صعبة جداً أمام كوريا الشمالية، حظينا بفترة راحة جيدة، ولكن هناك احتمال ألا يتمكن علي بور وقادري واهاني من المشاركة امام العراق بسبب الإصابة.انتهى/س


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency

التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تغيير الرمز
آخر الأخبار
الاكثر مشاهدة
24ساعة
اسبوع
شهر
سنة
الكل
مواضيع الشبكة
اخر التعليقات
حسن عبد النبي محمد عبد - بغداد
لبيك يا عراق...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
حيدر كريم محمد كاظم - العراق بابل القاسم
سلامي ياوطني الغالي...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
JUDHD - العراق
اووووووووووووفففف اجاك الموت ياتارك الصلاه...
نتائج الثالث متوسط في محافظة بابل للعام الدراسي 2015/2016
احمد مويد - العراق بغداد
بلدي الحبيب...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
عبد الإله محمود عبد الله محجوب الجبوري - العراق
عاش العراق والقوات المسلحة. . نصرنا قادم...
الاستمارة الالكترونية للتقديم على لواء الرد السريع
فيس بوك