الخميس 16 ايلول , 2016

منظمة حقوقية: اعتداء على حاج عراقي والحكم عليه بالسجن ثلاثة اشهر

كشفت منظمة شيعة رايتس ووتش عن ارتكاب عناصر في الأمن السعودي خرق جديد لحرمة الحج من خلال انتهاكا جديدا بحق احد الحجاج العراقيين في استخفاف واضح لقدسية هذه المناسك. بحسب المنظمة.

وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه، اليوم الجمعة، انها "علمت من خلال مندوبيها قيام رجال الامن السعودي بالاعتداء على رجل دين شيعي عراقي الشيخ علاء طه نجف، قبل ان تقضي احدى محاكمها بالحكم على الحاج المعتقل بالجلد ثلاثمئة جلدة والسجن ثلاثة اشهر".

واعتبرت المنظمة "سلوكيات في الاجهزة السعودية المعنية بشؤون الحج باتت غير مقبولة ولا يمكن السكوت على خطايا عناصرها ازاء الحجيج مما يستوجب مواجهتها بكافة السبل لضمان سلامة وكرامة ملبين دعوة البارئ من الحجاج الكرام".

وادانت "هذا الانتهاك الصارخ، تطالب وزارة الداخلية الى مراجعة سياستها المتبعة في ادارة شؤون الحج والاسلوب السلبي من بعض عناصرها في التعامل مع الحجاج سيما بعد تزايد الاعتداءات عليهم على الرغم من حرمة وقدسية المناسك وحجاج بيت الله الحرام على حد سواء".

وطالبت المنظمة وزارة الخارجية العراقية بـ"التدخل الفوري للأفراج عن الحاج المعتقل، والعمل على محاسبة هذه العناصر". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات